أخبار الرياضة

محمد صلاح يتأهل بمصر إلى «الجابون 2017».. ويؤمّن المستوى الأول

محمد صلاح يتأهل بمصر إلى «الجابون 2017».. ويؤمّن المستوى الأول

حقق المنتخب الوطني فوزًا مهمًا أمام تنزانيا في عقر دارها، بهدفين مقابل لا شىء، سجلهما المتألق محمد صلاح ، ليؤكد صدارته المجموعة السابعة بعشر نقاط ويتأهل رسميًا إلى أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

بدأ اللقاء بسيطرة لأصحاب الأرض على الكرة في وسط الملعب، فيما جاءت أولى هجمات الفراعنة في الدقيقة الرابعة عبر انطلاقة من محمد صلاح وتمريرة إلى مروان محسن، لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة، تلاها في الدقيقة الثامنة كرة أرسلها محمد صلاح من ركلة حرة ارتقي لها رامي ربيعة وسددها برأسه يمسك بها الحارس.

وتتحول الأمور لصالح تنزانيا، الذي بدا الأخطر وتوالت هجماته على مرمى الفراعنة، ففي الدقيقة العاشرة سدد ساماتا كرة قوية لكن بعيدة عن مرمى المنتخب المصري، بعدها سدد توماس كرة برأسه تصطدم في قدم رامي ربيعة وتتحول لركنية.

ووسط الضغط التنزاني تأتي هجمات على استحياء من لاعبي المنتخب المصري، فجاء استخلاص رائع للكرة من مروان محسن، وتمريرة طولية إلى محمد صلاح، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، ثم تسديدة قوية من محمد النني لكن بعيدًا عن مرمى تنزانيا، في الدقيقة 17.

وسدد توماس كرة قوية أعلى المرمى المصري، في الدقيقة 22، بعدها جاءت أولى فرص المنتخب المصري، من خلال كرة بالعرض من عبدالله السعيد، قابلها ربيعة بضربة رأس لكن بجوار المرمى.

واستغل توماس حالة ارتباك دفاعي مصري، وسدد كرة أعلى المرمى، بعدها تألق عصام الحضري وتصدى لضربة رأس قوية من إلياس.

واستعاد المنتخب الوطني نشاطه الهجومي في الدقائق الأخيرة، فمرر محمد صلاح كرة رائعة إلى عبدالله السعيد، الذي سدد بجوار مرمى تنزانيا، في الدقيقة 39، وبعدها بخمس دقائق تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف التقدم عبر ضربة حرة مباشرة احتسبت لصالح مصر، عقب تعرض تريزيجيه للعرقلة على حدود المنطقة.

وعقب مرور 4 دقائق على انطلاق الشوط الثامي، جاءت تمريرة من مروان محسن إلى محمد صلاح، الذي انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء وحاول التسديد، لكن الكرة تبتعد عن قدمه إلى خارج الملعب.

ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، لصالح تنزانيا بداعي قيام عمرو وردة بعرقلة لاعب المنافس داخل المنطقة، سددها على ساماتا أعلى المرمى.

وعبر تمريرة رائعة من عبدالله السعيد، انطلق محمد صلاح خلف المدافعين وببراعة تمكن من استخلاص الكرة وسدد في شباك تنزانيا مسجلًا الهدف الثاني للفراعنة، في الدقيقة 59.

وتستمر السيطرة والخطورة مصرية، عبر تسديدة قوية من عبدالله السعيد أعلى المرمى، في الدقيقة 62، بعدها بدقائق تأتي تمريرة «هات وخد» من عبدالله السعيد إلى محمد صلاح، الذي مرر بالعرض كرة إلى كوكا ليسدد بجوار المرمى.

ولاحت فرصة خطيرة أخيرة للفراعنة في الدقيقة 85، بعدما مرر البديل مؤمن زكريا كرة افتقدت المتابعة داخل المنطقة وأمسك بها الحارس.

https://youtu.be/M55nnSJ4WC4

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى