أخبار العالم

محمد مرسي يشتكي للمحكمة: محدش بيزورني

resize

اعترض الرئيس الأسبق محمد مرسي على محاكمته في الاتهامات المنسوبة إليه بإهانة السلطة القضائية، مشيرا إلى أن الزيارة ممنوعة عنه.

وقال مرسي لهيئة المحكمة “السلام عليكم، أنني أرفض المحاكمة رغم احترامي للمحكمة ولكني هنا بالقوة الجبرية، ولم أُعلن بهذه القضية أو الجلسة حيث وجدت نفسي أمام المحكمة والسبب هو الانقلاب ضد رئيس الجمهورية والذى قام به وزير الدفاع”، في إشارة إلى الإطاحة به في 3 يوليو 2013 بعد مظاهرات حاشدة طالبت برحيله.

وأضاف مرسي أن “القانون الذي نحترمه جميعا لايطبق في شخصي وإنما كل ما يحدث يخالف القوانين أو الدساتير.. ومنذ 7نوفمبر 2013 لم يزرني أحد ولكني في النهاية تحياتي لهيئة المحكمة”.

فيما أكد المحامي سليم العوا، أن مرسى محروم من جميع حقوقه القانونية لان الزيارة ممنوعة
وطلب العوا التصريح بزيارة مرسي، دافعًا بعدم اختصاص المحكمة ولائيا لمخالفتها نصوص تشكيلها الخاصة بمحاكمة رئيس الجمهورية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب شحاته وعضويه المستشارين مدحت فاروق خاطر ومسلم عبد الوهاب مسلم بسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهاني حمودة.
وتلى ممثل النيابة العامة امر الإحالة في مواجهه المتهمين المحبوسين ودفاعهم أنهم “أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى