سياسة

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

 

كتبت | عبير البشبيشي

تؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، ومن المنتظر التوسع في تعيين عدد من نواب الوزراء.

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الجديد

حيث تولي اللواء «محمود شعراوي»، حقيبة التنمية المحلية في حكومة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وذلك خلفا للواء أبو بكر الجندي.

ولد اللواء شعراوي عام 1959، والتحق بكلية الشرطة عام 1980،وعقب تخرجه مباشرة التحق بالعمل بقطاع أمن الدولة، وتدرج في المناصب حتى أصبح مسئولا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وخلال فترة تولي اللواء صلاح حجازي، الرئيس السابق للجهاز، والذي نُقل حديثًا إلى قطاع الأمن الإقتصادي، كان شعراوي الرجل الرابع في التسلسل الوظيفي داخل الجهاز.

كان اللواء شعراوي هو صاحب أشهر العمليات الناجحة التي قام بها الجهاز بعد ثورة 30 يناير، وهي عملية «عرب شركس» والتي شاركت فيها قوات الجيش والشرطة، وأسهمت في القبض على المتهمين بقتل عدد من الضباط وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة، وقتل خلالها عدد من القيادات وخبراء المفرقعات التابعون للخلايا الإرهابية.

يُعد اللواء محمود شعراوي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أحد أبرز قيادات الأمن الوطني بوزارة الداخلية، إذ كان يحتل الترتيب الرابع بين قيادات الوزارة قبل توليه منصب مساعد الوزير لجهاز الأمن الوطني.

ويعد اللواء محمود شعراوي الشقيق الأصغر للواء محمد شعراوي، أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقًا، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط، والقبض على خط الصعيد وقتها عزت حنفي.

ظل اللواء محمود شعراوي رئيس قطاع الأمن الوطني الجديد، أحد أهم القيادات داخل وزارة الداخلية، خاصة أنه قضى حياته المهنية بأكملها ضابطًا بالقطاع، ولم ينقل إلى أي جهاز أمني آخر، لذا فالرجل على دراية كاملة بكل كبيرة وصغيرة تحدث في الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى