ثقافة و فن

محمود عبدالعزيز رئيسًا للجنة التحكيم الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي

عبدالعزيز

كتبت – ساره نعمه الله

انتهت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، من اختيار الفنانين المصريين المشاركين بلجان التحكيم بأقسام المهرجان المختلفة هذا العام، والتي سيشارك فيها الفنان القدير محمود عبدالعزيز، والذي تم اختياره كرئيس للجنة التحكيم الدولية لمسابقة الأفلام العربية.

وبالنسبة للجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية، فقد تم اختيار الفنانة منة شلبى، وأيضاً الفنان خالد أبو النجا، والمعروف بمشاركاته المتعددة في كثير من المهرجانات العالمية إضافة إلى كونه من صناع السينما المستقلة بالمنطقة العربية.

أما بالنسبة للجنة التحكيم الدولية الخاصة بأفلام حقوق الأنسان، فيشارك فيها من مصر النجمة بشرى، أما لجنة تحكيم “فيبيرسى” أو “لجنة النقاد الدولية” فيشارك فيها من مصر الناقدة ومخرجة الأفلام التسجيلية فريال كامل، وهى عضو بنقابة المهن السينمائية وعضو جمعية نقاد السينما المصريين، ولها العديد من الكتب و الدراسات المنشورة عن فنون السينما المختلفة.

وسبق أن ترأست فريال لجنة تحكيم فى مهرجان السينما المستقلة بمعهد جوتة، وكانت عضواً في لجنة اختيار أفلام بمهرجانات الإسماعيلية الدولى للأفلام القصيرة، مهرجان الإسكندرية الدولى، مهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى