أخبار العالم

مدارس تحرم الأسر من دعم التموين بالمرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين

مدارس تحرم الأسر من دعم التموين
مدارس تحرم الأسر من دعم التموين

أصدرت وزارة التموين رسمياً معايير الحذف ضمن المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين للسلع التموينية من منظومة الدعم وكان من بين هذه المعايير هي المدارس الدولية .

بدأت وزارة التموين، مطلع أبريل الجاري، تطبيق المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم السلعي، وذلك وفقًا لـ 7 معايير، نص أحدها على استبعاد من يبلغ متوسط المصروفات المدرسية التي يدفعها لإجمالي أبنائه 20 ألف جنيه سنوياً، والذي يتم حسابه وفقًا لإجمالي المصاريف المدرسية لجميع الأبناء مقسومة على عددهم.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أول أمس الاثنين، معايير المرحلة الثالثة من استبعاد غير المستحقين من الدعم والتي تضمنت 7 معايير.

معايير استبعاد غير المستحقين من الدعم بالمرحلة الثالثة

1- من تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر.

2- من يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه.

3- مالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر.

4- من يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

5- أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.

6- مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.

7- من يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.

وأكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، في نص بيان، أن عملية الاستهداف عملية ديناميكية مستمرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

ونرصد بعض المدارس التي تحرم مرتاديها من الدعم السلعي:

1-المدارس الدولية، والتي تتجاوز مصاريفها المدرسية حد الـ30 ألف جنيه، مثل:

-مدرسة الشويفات الدولية.

-مدرسة متروبوليتان.

– مدرسة ise الدولية.

-المدرسة البريطانية.

– المدرسة المصرية الدولية.

2 -بعض المدارس الخاصة للغات.

3 -بعض المدارس الحكومية وهي:

– المدارس المصرية الدولية والتي تصل مصروفاتها المدرسية إلى 15 ألف جنيه.

– مدارس النيل المصرية والتي تتراوح مصروفاتها بين 15 و30 ألف جنيه.

– مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الثانوية، والتي تصل مصروفاتها بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس خاصة أو دولية إلى 31 ألف جنيه.

-المدارس اليابانية والتي تصل مصروفاتها إلى 10 الآف جنيه وإذا كان لولي الأمر أكثر من طفل بإحدى هذه المدارس فإن إجمالي ما يدفعه قد يتجاوز الحد الذي حددته وزارة التموين لحذف البطاقات.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن بدء تطبيق المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين اعتبارًا منذ الثاني من أبريل الجاري، مؤكدًا عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى