أخبار العالم

مرسي : المسئولية ضخمة.. والأوضاع بدأت تتحسن

مرسي2

بدأ الرئيس محمد مرسي حديثه مع التلفزيون المصري بتوجيه التحية للشعب وتمنى الرحمة لشهداء الثورة ، كما وجه الرئيس تحية خاصة لاسر الشهداء وتحية مصابي الثورة .

وردا على سؤال عن شعوره لدى فوزه بالرئاسة قال الرئيس :” كنت مشفق على نفسي وارجو التوفيق من الله فكوني اول رئيس بعد الثورة يضع على عاتقي مسئولية ضخمة لا تجعلني انام قرير العين”.

وأكد مرسي على يقينه بان الثورة ستأتي بالخير لمصر ومعرفتي بالشعب تجعلنى متفائل جدا فالامال كبيرة والجهد المطلوب كبير ونستطيع ان نحقق اهدافنا ولكننا نحتاج لبعض الوقت .

وحول نظرته لثمن التغيير والثورة.. قال الرئيس أن الشعب المصري باكمله كان مشارك في الثورة وكان منهم شهداء ومصابين ودماؤهم كانت وقود لاستمرار الثورة كل من نزل كان يمكن ان يكون شهيدا فالكل كان يضحي بنفسه في سبيل التخلص من الفساد مؤكدا الشعب كله دفع ثمن الفساد وتدني الخدمات واستئثار حوالى 32 أسرة بكل موارد الدولة وتحتكرها وكانت القشة التى قصمت ظهر البعير الإنتخابات المزورة وكان الغضب بعد الانتخابات هو الشرارة للثورة .

وأشار الرئيس أن الشعب الذي شارك في مراحل التغيير السياسي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لايمكن ان يعود ليغلق بابه على نفسه ويقبل الفساد .

وأكد مرسي الأمن تحسن ولم يعد يتدخل في حريات الناس ولم يعد أمنا سياسياولن تتحقق التنمية الا بالاستقرار الأمني مشيرا إلى أن الاستقرار بمفهومه العام لا يتحقق الا بعد بعض الوقت ولكن طالما هناك قواعد ونظام راسخ في البلاد سيتم تحقيق الاستقرار وشدد الرئيس على دعم المسيرة الديمقراطية والارادة الشعبية .

 

المصدر : وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى