سياسة

مرسي: مستعد أن أذهب للجميع من أجل الاصطفاف الوطني في القضايا المصيرية

الرئيس محمد مرسى

قال الرئيس محمد مرسي، إنه لا فرق بين الشعب المصري في أزمة مياه النيل، مؤكدا أن أمن مصر المائي لا يمكن تجاوزه أو المساس به على الإطلاق.

وأضاف مرسي، في المؤتمر الشعبي لمناقشة أزمة سد النهضة الإثيوبي، “جميع الخيارات مفتوحة في التعامل مع هذه الملف”، مشيرا إلى أن المصريين “جاءوا برسالة سلام إلى العالم، وليسوا دعاة حرب، ولكنهم لن يسمحوا لأحد أن يهدد أمنهم المائي”.

وعبر الرئيس عن سعادته عما يسمعه من مساهمات بالرأي والنصيحة في هذه الموقف، “تدل على أننا كلنا صف واحد، رغم اختلافه مع بعض الآراء”، داعيا الجميع لعدم البخل أو التباطؤ في تقديم المشورة للوطن.

وتقدم الرئيس برسالة إلى القوى السياسية والوطنية “الاختلافات في الرؤى ظاهرة صحية، لكن إيذاء التحديات الكبرى وعلى رأسها ملف نهر الجميع، فإنني أدعو الجميع ان نتناسى الخلافات السياسية حتى يمكن أن نتخطى التحديات، وقلت لكم أنني سأستمر في دعوة الجميع إلى مصالحة وطنية شاملة تنطلق من الرؤية الموحدة”.

وتابع “دائما الحقائق والإنجازات تبدأ بالأحلام، ونحن نصبر على أهل مصر، وهؤلاء يستحقون أن نحلم معهم وأن نكون على درجلة عالية من التفاهم والحوار”، وأضاف “أنا مستعد أن أذهب للجميع؛ لأن هذا وقت نداء الوقت، وهذا واجبنا، رغبة في ضرورة الاصطفاف الوطني”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى