أخبار العالم

مرسي: مصر لن تعود إلى الوراء أبدا

مرسى علم

قال الرئيس المصري، محمد مرسي، إن بلاده “لن تعود إلى الوراء أبدا” مضيفا أن من يريد لمصر ذلك “واهم،” موجها خطابه هذا الإطار إلى من قال إنه “عدو لمصر في الخارج” دون تسميته، وذلك في كلمة ألقاها في احتفال بـ”يوم المهندس.”

ونقلت “بوابة الأهرام” الرسمية عن مرسي قوله: “مصر لن تعود للوراء أبدا، وإذا كان هناك عدو لمصر بالخارج يتصور أو يريد او يحلم بأن تعود مصر للخلف فهو واهم.”

وأضاف مرسي في كلمته: “نحن لا نتدخل في شؤون أحد ولن نسمح لأي أحد أن يتدخل في شؤوننا أو يفكر أن يجرب نفسه معنا،” وتوجه إلى المهندسين بالقول: “احذروا ان يضيع عليكم السفهاء الفرص.. لابد من الإبداع والتنمية.. المهندسون في القلب من هذه التنمية التي ننشدها بسواعد أبنائنا في كل المجالات.”

واعتبر مرسي أن مصر تواجه حاليا مقاومة من قبل من لا يريدون “التغيير” قائلا: “عليكم أن تعلموا جميعا أنه عندما تريد الأمم أن تنتقل من التزوير والفساد إلى المرحلة الأفضل من النهضة والتنمية تجد مقاومة من بعض الذين لا يرغبون في التغيير.. أطالبكم بعدم التركيز في سفاسف الامور والنظر إلى المستقبل فقط.”

يشار إلى أن تعليقات مرسي تأتي في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها بلاده منذ أشهر، مع استمرار الاحتجاجات التي تنفذها المعارضة وتفاقم الأزمة الاقتصادية. وقد سبق للرئاسة المصرية أن اتهمت أكثر من مرة “أطرافا خارجية” لم تحددها بالتدخل في شؤون مصر الداخلية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى