غرائب وطرائف

مزيل العرق يتسبب بوفاة شاب

مزيل العرق يتسبب بوفاة شاب
مزيل عرق

فارق شاب في الـ 19 من العمر الحياة كان يسعى للإقلاع عن إدمان المخدرات، بعد استنشاقه مزيل العرق، حسبما كشفه الأطباء في تقرير حالة الوفاة.

وتوفى الشاب الذي لم يكشف عن اسمه بعد توقف قلبه، ويُعتقد أنه كان في مدينة روتردام الهولندية ولم يتمكن المسعفون من إنعاشه.

وخضع الشاب لإعادة تأهيل بسبب تعاطيه الحشيش والكيتامين، ولكنه انتكس ما اضطره للبحث عن طريقة مختلفة لإرضاء رغبته، ووضع منشفة فوق رأسه واستنشق رذاذ مزيل العرق، الذي يمكن أن يجعل المستخدم يشعر بالدوار والنشوة السعادة، ولكن سرعان ما أصبح الشاب مفرط النشاط وأصيب بسكتة قلبية وفقاً لروسيا اليوم.

ويمكن لرذاذ مزيل العرق، الذي يعرف أيضا بالمواد المتطايرة، أن يوقف القلب مسببا ما يسمى “الموت المفاجئ للشم”، وبعد توقف التنفس لدى الشاب، احتاج إلى 6 جولات من عمليات إزالة الرجفان، ودخل في غيبوبة أدت إلى وفاته.

وحذر الأطباء الشباب، الذين قد تعاطوا المخدرات، من استخدام مزيلات العرق لمحاربة الإدمان، وأوضحوا أن المادة السامة الرئيسية في استنشاق رذاذ مزيل العرق، هي البوتان، وهي من أحد الهيدروكربونات التي تستخدم عادة في المنتجات المنزلية القابلة للرش. ويمكن للهيدروكربونات أن تخترق بسهولة حاجز الدم والحاجز الدموي الدماغي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى