علوم و تكنولوجيا

مسابقة قصص تويتر الأولى من نوعها تنطلق في الشرق الأوسط

%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1

في مبادرة لرواية القصص لم ينظّم مثلها من قبل، أطلق “مشروع بِن Project Pen” و”إنشز Inches” لحلول الإعلام الاجتماعي مسابقة “قصص تويتر” الأولى على مستوى المنطقة.

وستقام المسابقة في الفترة ما بين 5 و30 تشرين الثاني 2012 لتحفيز الكتاب في هذه الفترة على رواية القصص التي يقل عدد أحرفها عن 140 على موقع “تويتر”، مما سيفتح آفاقاً جديدة لرواية القصص باللغتين العربية والإنجليزية.
وما على المهتمين بالمشاركة إلا التغريد بقصصهم على الرمز #ProjectPen على موقع تويتر، حيث سيتم تقييم القصص المُدخلة من قبل لجنة مكوّنة من مدوّنين لامعين ومن منظّمي المسابقة في “مشروع بِن Project Pen” بالإضافة إلى ممثلين عن “إنشز Inches” لحلول الإعلام الاجتماعي. وستتم عملية اختيار أفضل القصص بناءً على معايير تتضمن الابتكار والشمولية والوضوح. وفي كل أسبوع من الأسابيع الثلاثة الأولى سيتم اختيار تغريدة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية للفوز، بينما سيتم في نهاية الأسبوع الرابع اختيار كاتب التغريدة الأفضل على الإطلاق من كل لغة لينال كل منهما الجائزة الكبرى. كما ستُعرض هذه التغريدات على الموقع الإلكتروني لـ”مشروع بِن Project Pen” http://projectpen.me/twitterstories وستكون جميع القصص تحت إشراف “إنشز Inches” لحلول الإعلام الاجتماعي.
وعن ذلك تحدث جون ليلي وايت، مؤسِّس “مشروع بِن Project Pen” قائلاً: “تعد “قصص تويتر” مبادرة لرواية القصص إلكترونياً والمشاركة متاحة على موقع تويتر لكل من لديه قصة يرغب بروايتها وإبراز فصاحته. وكون الناس يروون قصصهم على موقع تويتر دائماً، فقد جاءت فكرة هذه المسابقة للترويج لهذا الموقع كمساحة واسعة للخيال ولإلهام الشباب للإبداع في كتابة نوع جديد من القصص القصيرة جداً التي لا تزيد أحرفها عن 140.”
ومن جهته قال ليث الأدهم، رئيس “إنشز Inches” لحلول الإعلام الاجتماعي: “إن الأردن مليء بالمواهب الإبداعية الشابة غير المكتشفة، وسنتمكن من إبراز هذه المواهب من خلال موقع تويتر باعتباره متنفساً للخيال والابتكار. وضمن دعمنا لهذه المبادرة، سنعمل في “إنشز Inches” لحلول الإعلام الاجتماعي على إدارة المشاركات ومراقبة المواد التي سيتم إدخالها للإشراف على كافة الجوانب المتعلقة بالإعلام الاجتماعي في هذه المسابقة.”
تتضمن الجوائز الأسبوعية قسائم شرائية بقيمة 20 ديناراً يتم استخدامها في مكتبة “وايد سكرين Wide:Screen”، أما الجوائز الكبرى فهي عبارة عن أجهزة “آي باد iPad” مقدمة لأفضل قصة عربية وإنجليزية على موقع “تويتر” من شركة أُمنية الشريك الاستراتيجي.
وستقدّم الجوائز للفائزين في مسابقة “قصص تويتر” ضمن لقاء للمغرّدين من المفترض أن يقام في بداية شهر كانون الأول المقبل في مطعم “فِراندا Veranda”. ومع ختام المسابقة، سيتم نشر كتاب مجاني على شبكة الإنترنت يحتوي على القصص المشاركة في المسابقة.
ستقام المسابقة بدعم كل من شركة أُمنية ومكتبة “وايد سكرين Wide:Screen” ومطعم “فراندا Veranda” وشركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية ومجلة “جو Go” وجريدة الغد و”أيام إف إم” واديو “سبين جوردان Spin Jordan”.

المصدر: الموجز

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى