أخبار الشرقية

مستقبل وطن بالشرقية ينظم ندوة بعنوان الأخلاق ودورها في بناء الشخصية الإنسانية والمجتمع

67176777 2410744362506266 4938412461331054592 n

كتب | أحمد الدويري

نظم حزب مستقبل وطن بالشرقية، ندوة بعنوان الأخلاق ودورها فى بناء الشخصية الإنسانية والمجتمع، وذلك بقاعة الاجتماعات والمؤتمرات بالمقر الرئيسي للمحافظة، في مدينة الزقازيق، حاضر فيها الدكتور «محمود خليل» استشاري التدريب والتطوير والباحث عن القيم المفقودة، وعضو لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الاعلاميين .

بمشاركة النائب خالد بشر أمين الشئون البرلمانية والدكتورة زينب فهيم أمين التدريب والتثقيف، وعدد من أعضاء هيئة مكتب الحزب، والمئات من شباب الأمانات النوعية بمراكز ومدن المحافظة.

بدأ الدكتور محمود خليل حديثه لشباب الحضور واصفا الاخلاق بأنها كالزهرة الجميلة داخل بستان، ينبعث منها رائحة ذكية، يشتمها القريب.

ويتحاكى عنها البعيد، من يمتلكها يصبح معشوق القلوب، واذا غابت حدث التضاد.. نشاهد حياة وجسد بلا روح، شهوة بدون عقل، إنسان يغلب عليه طابع حيوان، ملاك بطباع شيطان، انها الأخلاق التي بدورها تبني الشخصية الانسانية لتكون قادرة على قيادة مجتمع خالي من الضغائن والمكايد، واستند ببيت شعر: إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

أكد محمود خليل اذا كان الإنسان في حاجة إلى الأخلاق، فإن المجتمع لا يقل عنه في حاجته إليها، ليتفادي شخصا كاذباً مرائياً حسوداً خائناً ماكراً ظالماً، لأن بشيوع هذه الصفات في أفراده، يستوجب علينا احياء سبل عودة الأخلاق فهي الدعامة الأولى في بناء كل مجتمع سليم، وهي ضرورة إنسانية لازمة لحياة المجتمع لأنها توضح أساليب التعامل الاجتماعي من عدالة ومساواة وتعاون واخلاص وصدق ووفاء وعفة، واضح بأن الاحتواء وجه اخر للأخلاق ، وعرض مثال المشروعات والمبادرات التي أشرفت عليها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، بعد أن اطلق الرئيس السيسي حملة 100 مليون صحة، و تكافل وكرامة، والاهتمام بشبكات الطرق، مؤكدا بأن هذا إحتواء.

اقرأ أيضًا مستقبل وطن الشرقية يوزع ألف شنطة إسعافات أولية على أصحاب الورش ببلبيس

واستكمل خليل رسالته للشباب ان أسهل ما تستطيع قياسه هو هل أنت شخص فاشل أو ناجح قائلاً ان الشئ الوحيد الأسهل فعله دون مجهود هو الفشل، الذي يعتبر الهروب الأكبر من القمة الي القاع، والفارق بين النجاح والفشل خطوة واحدة، تقاس بالفوارق بين الشجاع والجبان في معركة العمل اذا واصلت السير للأمام انت شجاع، وإذا رجعت للخلف انت من الجبناء.. جرب ان تقف أمام مرآه وأسأل مالذي ينقصني لأكون شخصا ناجحا اتعرف ماذا ينقصك انه شئ لن تراه في المراية انه الإرادة والطموح، مضيفا: لاتصدق من يقول لك احلم علي قدك ويصمت بل يجب ان يقول لك احلم علي قد ارادتك لابد من وجود العقبات في طريق النجاح
فالأنبياء الذين كانوا يبلغون الدعوة ورسالة ربهم لم يكن طريقهم مفروش بالورود.

واوضح استشاري التدريب في كلماته ضرورة احترام، وتنظيم الوقت، بمنطق من يدير وقته يدير حياته، وان تنظيم الوقت يجعلنا نشعر بالسعادة والأمتنان لوجودنا في الحياة، وتسأل هل تصدق ان نجاحك في شئ واحد فقط في الحياة يعتبر فشل، فالحياة متعددت النواحي ولابد من التنوع والتطلع، ولا تجعل الهروب مبررا، قليلا من التنظيم يمكنك أن تعطي وقت لكل جوانب حياتك سواء الأسرة والاصدقاء او العمل وغيره.

مضيفًا أن اسعاد الآخرين ليست بطول البقاء بجانبهم، ولكن بالإخلاص والصدق، التي تعتبر صفات اساسية لأصحاب الأخلاق، وجدد سؤاله لشباب الحضور كيف بالوقت ونحافظ على كل لحظة تمر في حياتنا؟ عليك محاولة أن تعرف أولوياتك في كل شئ تفعله فهذا يسبب لك السعادة، ويساعدك في ترتيب حياتك، وحذر من لصوص الوقت فإنهم في الحقيقة سبب ضياع سنوات العمر، ولاتؤجل عمل اليوم الي الغد.

وأشاد استشاري التدريب والتطوير في ختام الندوة بدور حزب مستقبل وطن وما يقدمه من ضمانة مجتمعية وانسانية، بتحمله دورا توعويا وفكريا بتنظيم ندوة اليوم والتي بعنوان الأخلاق ودورها فى بناء الشخصية الإنسانية والمجتمع.

 

68590365 440911806494548 7311460378603421696 n
67176777 2410744362506266 4938412461331054592 n

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى