أخبار الشرقية

80 دارسا يشاركون في اختبارات محو الأمية بحزب مستقبل وطن بالشرقية

80 دارسا يشاركون في اختبارات محو الأمية بحزب مستقبل وطن بالشرقية2

كتب| أحمد الدويري

في إطار توجيهات الدكتور محمد سليم الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية قامت أمانة بلبيس برئاسة المهندس أحمد الخطيب عضو هيئة مكتب المحافظة، والمشرف العام على المركز، و الأستاذ محمد عثمان حجازي الأمين العام والأستاذ حموده محمد حموده  أمين التنظيم والأستاذ محمد علوان البطريق الأمين المساعد، بعقد امتحانات فورية للأمين، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بمدينة بلبيس فى إطار بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار للقضاء على الأمية.

حيث تشكلت لجنة للأشراف على الأمتحانات من الهيئة العامة لتعليم الكبار فرع الشرقية برئاسة الأستاذ عمرو شعلان، بالتنسيق مع ادارة تعليم الكبار ببلبيس تحت إشراف الأستاذ نشأت سعدون.

اقرأ أيضًا مستقبل وطن بالشرقية يحتفل بمرور عام على اندماج الحزب مع حملة كلنا معاك

وأوضح الأستاذ محمد عثمان حجازي الأمين العام للحزب ببلبيس أنه تم عقد امتحانات محو الأمية وتعليم الكبار بمركز ومدينة بلبيس ومروراً بجميع القري التابعة للمركز وأجرينا امتحانات فورية لعدد 80 دارسا ممن يجيدون القراءة والكتابة وتم اجتياز الاختبارات 50 من المتقدمين، موضحًا انه سيتم استخراج شهادات لهم بدون مقابل مادي، ومن المقرر أن يتم توزيعها يوم 29 من الشهر الحالي الموافق الأثنين وذلك بالمقر الرئيسي للحزب ببلبيس.

وأشار حجازى أنه جاري تحديد موعد أخر لفتح باب الأختبارات للذين لم يوفقوا فى هذه الأمتحانات، مع استقبال اسماء جدد، تنفيذا لمبادرة الحزب مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، تمهيدًا لتنفيذ خطة الدولة المستدامة 2030 التي تحارب الأمية بكافة أشكالها.

80 دارسا يشاركون في اختبارات محو الأمية بحزب مستقبل وطن بالشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى