أخبار الشرقية

مستقبل وطن يوقع بروتوكول تعاون مع تعليم الكبار لمحو الأمية بالشرقية

وطن يوقع بروتوكول تعاون مع تعليم الكبار لمحو الأمية بالشرقية4
كتب | أحمد الدويري

وقع الدكتور «محمد سليم» الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية إتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمدة عام وذلك بمسرح مكتبة مصر العامة بالزقازيق، بحضور دكتور «عاشور عمري» رئيس هيئة تعليم الكبار، وشباب الحزب والمهتمين بالشأن التعليمي بالمحافظة.
 
وقال الدكتور «عاشور عمري» أن محو أمية المواطن حق له وتعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية، وعبر عن سعادته عندما تواصل معه القائمين علي حزب سياسي بحجم مستقبل وطن له إنتشاره الكبير بالقري والنجوع ولدي قياداته رغبة حقيقية في مواجهة الجهل والأمية.
 
مؤكدًا بأن الدول المتقدمة الأن تهتم بمواجهة «الأمية التكنولوجية»، أما فى مصر فإننا نعانى بسبب الأمية التى تعنى عدم القدرة على القراءة والكتابة أصلا، لذا فمن الضرورى ونحن فى مرحلة تعمل فيها الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها على رفع معدلات التنمية وبناء مصر القوية أن تكون قضية القضاء على الأمية فى صدارة المشهد، حتى يشارك ملايين الأميين فى عملية البناء والتنمية.
 
ووضح الدكتور محمد سليم أن الحزب يسعي لمساندة خطة التنمية المستدامة؛ المستهدف أن نقضى على الأمية فى مصر عام 2030 ، و أن نصل بنسبتها للصفر الافتراضى أى أن تكون أقل من 5 %، وذلك تماشياً مع توجه القيادة السياسية، وهذا لم يأتي بالدولة وحدها فكان لزامًا علي مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الوقوف بجانب أهالينا بالقري والمناطق الريفية التي أورثتها سنوات العجاف في السابق قدر كبير من اللامبالاة وعدم الوعي السليم الذي نتج عنه الأمية.
 
شهد مراسم توقيع البروتكول نخبة كبيرة من المهتمين بالعملية التعليمية في الشرقية، وامناء الأمانات النوعية بمستقبل وطن بالشرقية، ومجموعة كبيرة من شباب الحزب .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى