سلايدصحة

مسكن يستخدمه الكثير لعلاج الصداع يؤدي إلى الوفاه

الصداع
الصداع

 

كتبت | هدير هشام

تعد المسكنات القوية سريعة المفعول في علاج الصداع وآلام الظهر والأسنان ومنها الإيبوبروفين وغيره من مضادات الالتهاب ومنها الإسترويدية، والتي تعمل على تثبيط الأنزيم المسببة للالتهاب.

وعلى الرغم من كونها حلاً سريعاً يلجأ إليه كثير من الناس للقضاء على الألم، إلا أن الأطباء يحذرون من خطورة استخدامه المنتظم والمتكرر لأضرارة على القلب والكبد، وجاء ذلك وفقًا لموقع ديلي هيلث.

وأوضح موقع ديلي هيلث بأن الإيبوبروفين يتسبب في رفع ضغط الدم ومشاكل قصور القلب، حتى مع الاستخدام قصير الأجل، كما أنه قد يؤدي إلى وفاة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً.

وترتفع معدلات الإصابة بأمراض القلب بالنسبة للكبار عن البالغين الأصغر سناً، ولأن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً ليشعر الشخص بالآثار المدمرة لمضادات الالتهاب غير الإسترويدية، حيث يتجاهل معظم الناس هذه التحذيرات ببساطة ويقللون من خطورة هذه الأدوية، ويستمرون في تناولها للتخلص من آلامهم اليومية.

ولكي تتجنب الآثار السلبية للإيبوبورفين، يعد الكركم بديلاً آمناً وفعالاً للتخلص من الألم الناجم عن الالتهاب، وذلك بفضل مادة الكركمين المتوفرة فيه بكثرة والتي تتميز بخواصها المسكنة والمضادة للالتهاب.

وقد أوضت دراسة نشرت نتائجها في مجلة الطب البديل الآثار المتميزة للكركم على المجموعة التي تناولت 2000 ملجم منه لمدة 6 أسابيع، مقابل المجموعة التي تناولت 800 ملجم من الإيبوبروفين خلال نفس الفترة، و أكد أنه بديل صحي آمن وفعال للمسكنات.

ولكي تتخلص من ألالام الصداع كل ما عليك فعله هو خلط ثلث كوب من الكركم المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب ورشة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حتى يتكون لديك عجينة لينة، ثم قم بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة واحفظها في الفريزر لاستخدامها عند اللزوم.

زر الذهاب إلى الأعلى