توك شو

مشادة كلامية بين أستاذ تاريخ وإعلامية على الهواء.. والقناة تقرر إيقافها

تحرج أستاذ تاريخ على الهواؤء

كتب | أحمد الدويري

وقعت صباح اليوم مشادة كلامية بين المذيعة «مروج إبراهيم» ببرنامج ما وراء الحدث على قناة إكسترا نيوز والدكتور «عاصم الدسوقى» أستاذ التاريخ الحديث، وذلك حول تصريحات الكاتب «يوسف زيدان» عن الزعيم الراحل «أحمد عرابى».

وقالت الإعلامية:« كان ليك رأى قبل الهوا عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشى الموضوع بالطريقة دى مش همشيه بالطريقة دى، أنا مش هشخصن الأمور»، وردت على تساؤل أستاذ التاريخ: «إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟»، قائلة:« أنا لا أخضع لاختبار من ضيف».

ورد عليها الدكتور عاصم الدسوقى«:إنتى مش عارفة ألف باء فى الموضوع، وأسئلتك مش ناضجة»، واستطردت الإعلامية: «حضرتك متعصب وعندك وجهت نظر عاوز تقولها  في الموضوع، وواضح إن حضرتك مش حابب تكمل الحلقة».

واختتمت الإعلامية الحلقة قائلة: «لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعي العلم أو لمعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا».

قررت إدارة قناة« extra news» إيقاف المذيعة «مروج إبراهيم» عن العمل بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق، بسبب خروجها عن قواعد “مدونة السلوك المهني” التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

وتضمن القرار أن المذيعة أ«ساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني، وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزا مرفوضا في حق الضيف الكبير».

وقالت إدارة «extra news»، أنها تواصلت فورا مع الدكتور عاصم دسوقي، وقدمت له اعتذارا عن أي إساءة في حقه، راجية قبوله، ومؤكدة أن الدكتور عاصم يمثل بالنسبة لها وللرأي العام المصري والعربي كله قيمة علمية ووطنية كبيرة، وأنها لا تقبل أي مساس بمكانته وأن ظهوره على شاشتها تقديرٌ لهذه الشاشة التي تعلم قيمته جيدا، وأنها ستتخذ الإجراءات الواجبة رفعا لأي إساءة في حقه واحتراما من القناة لإسمها ولمعاييرها المهنية ولجمهور مشاهديها.
كلامية بين مذيعة وأستاذ تاريخ.. والقناة تقرر إيقاف المذيعة

http://www.dailymotion.com/video/x64zti7

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى