أخبار الشرقية

مشاركة 300 هجين من الأصول العربية في مهرجان الشرقية التاسع

300 هجين من الأصول العربية في مهرجان الشرقية التاسع

كتبت | هدير هشام

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن انطلاق مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية في الأول من شهر مارس المقبل بأرض صحراء بلبيس علي طريق العاشر من رمضان بمشاركة «300» هجين ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية «ومختلف محافظات الجمهورية والدول العربية المملكة العربية السعودية – الأردن – الكويت – ليبيا – تونس» لتشارك الهجن وتتنافس في المهرجان لتمنح جوائز عينية وهدايا تذكارية للفائزين.

وتحدث المحافظ عن أهمية استثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الصحراوية والرياضية والتي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين علي الصعيدين المحلي واﻷجنبي عن طريق إقامة مهرجان الهجن بمشاركة المحبين والهواة من أبناء القبائل العربية (اﻹحيوات – الحويكات – العيايدة – الترابين – المعازة – المزينة – القرارشة – السواركة – بلي – الفوايدة ).

ومن جانبها أكدت الدكتورة «نرمين عوض الله» أمين عام المهرجان أنه جاري الإنتهاء من الإستعدادات اللازمة لتجهيز أرض المهرجان وأن الأعمال تجرى علي قدم وساق على مساحة 50 فدان وعلي مضمار تم إعدادة خصيصاً بمحيط 10كم لإستقبال الهجن ذات الأصول العربية وتتنافس في المهرجان.

والذي يعد من تنظيم محافظة الشرقية بالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تحت رعاية الدكتورة «رانيا المشاط »وزيرة السياحة والمهندس «خالد عبد العزيز »وزير الشباب واللواء «خالد سعيد» .

زر الذهاب إلى الأعلى