أخبار الرياضة

مشجعى النادى الأهلى «الألتراس» تعلن حضورها مباراة الفريق أمام حرس الحدود

التراس اهلاوى

أعلنت رابطة مشجعى النادى الأهلى «الألتراس»، حضورها مباراة الفريق أمام حرس الحدود يوم الاثنين المقبل فى الجولة الـ13 لمسابقة الدورى الممتاز على استاد القاهرة، على أن يتجمعوا فى الخامسة مساء الاثنين بشارع صلاح سالم.

وكتب الألتراس على صفحة التواصل الاجتماعى فيس بوك بيانا قالوا فيه: “من أبريل 2013 وحتى ديسمبر 2014 حضر جمهور الأهلى 6 مباريات داخل مصر و16 مباراة خارج مصر، أين المنطق!!.

ومنذ ما يقرب من 9 أشهر وبعد البيان المشترك من جماهير الكرة فى مصر خرجت علينا وزارة الداخلية فى اليوم التالى لتؤكد دعمها الكامل للبيان وأن بداية من الموسم الحالى (المقبل وقتها) لن تقوم الداخلية بتأمين أى مباريات وستتحمل الأندية والجماهير مسئولية التأمين، وأن هذه المباريات تمثل عبئا كبيرا على وزارة الداخلية.

وبدأ الموسم ولم يحدث أى شىء جديد فى مسألة عودة الجماهير للمدرجات، ثم تأتى مباريات المنتخب وكل مباراة يحضرها أكثر من 50 ألف مشجع، وتقوم الداخلية بالتأمين إلى أن وصلنا لمباراة الأهلى وسيوى سبورت بنهائى الكونفدرالية، وحضرها ما يقرب من نفس العدد وقامت الداخلية بتأمين المباراة، إلا أن كل مباريات الدورى حتى الآن تقام بدون جمهور وتقوم الداخلية بتأمين استادات ومدرجات خالية، طيب هو عبء ولا مش عبء!!

فى مباراة نهائى الكونفدرالية لم يحدث أى سلوك متغير من جمهور الأهلى سواء بالسلب أو بالإيجاب عن أى مباراة سابقة، ما فعله الجمهور هو نفس السلوك المتبع فى جميع المباريات بدون أى اختلاف من جهة الجمهور، كل المصفقين اليوم كانوا أول المهاجمين أمس.. لذلك تعليقكم بالسلب أو بالإيجاب لا يعنينا فى شىء.

إذا نظرنا للدورى سنجد أن أكثر من 75% من فرق الدورى هى أندية بلا جماهير تذكر وبالتالى أكثر من 90% من المباريات ستكون بجمهور من طرف واحد إذن فأين المشكلة؟.

جميع العناصر الأساسية المنظمة للكرة فى مصر تطالب بعودة الجماهير للمباريات والداخلية هى من ترفض!، من حق الجماهير التواجد فى مباريات كرة القدم لتشجيع أنديتها لذلك قرر جمهور الأهلى وجروب ألتراس أهلاوى التواجد فى مباريات الأهلى القادمة، لتشجيع الفريق والبداية ستكون من المباراة القادمة أمام حرس الحدود فى استاد القاهرة الاثنين المقبل سنتواجد لنساند الأهلى حتى ولو من خارج أسوار الاستاد سنأتى لأننا لن نشاهد الأهلى فى التليفزيونات بعد اليوم.

واختتم الألتراس البيان بالقول: الكرة للجماهير.. الدورى يا أهلى

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى