مجلس النواب

مشروع قانون يعاقب الوالدين المهملين بالحبس 10 سنوات على الأقل

 

 

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

 

قالت إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنها ستتقدم بمشروع قانون مع بداية الدورة البرلمانية فى أكتوبر المقبل، يتضمن تعديلات على قانون الطفل رقم 12 لسنة 96 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنه 2008 بشأن تجريم وتغليظ العقوبة على الأب والأم اللذين يعرضان أبناءهما لأخطار الحوادث والموت وعدم رعايتهم بشكل آمن.

وأضافت «عبدالحليم» أن الأساس فى مشروع القانون هو تعديل المادة 8 والتى تنص على عقاب الأب أو الأم بالحبس 6 شهور وغرامة 500 جنيه باعتبار أن الطفل ملك لوالديه، حيث لا توجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

واقترحت فى مشروع القانون أن يتم عقاب الوالدين بالحبس على الأقل 10 سنوات فى حال أدى الإهمال لوفاة صغيرهما، مشيرة إلى أن موجة قتل الأبناء التى انتشرت مؤخرا غير طبيعية وتستوجب التصدى بشكل قوى ورادع لها من خلال تشريع يجرم الإهمال فى حق الأطفال، لافتةً إلى أن جريمة الخطف أيضاً تستوجب عقاب الأب والأم لأن الطفل مسؤولية يجب الحفاظ عليها، كما أن الإهمال يستوجب العقاب حتى لو كان الخطف خارج مسؤولية الوالدين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى