أخبار الشرقية

مصرع وإصابة 5 فى حريق بمصنعين فى”العاشر”

s1020118182544لقى شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون إثر نشوب حريق هائل مساء أمس، الأربعاء بمصنع جوبيل موبل، لإنتاج مواد الغراء بالمجاورة الستين فى المنطقة الصناعية” بى 4 ” بالعاشر من رمضان وامتدت ألسنة الحريق إلى مصنع أبو العزايم لإنتاج البويات.

كان اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من العميد عزيز إدوارد مأمور قسم شرطة العاشر بنشوب حريق هائل فى المنطقة الصناعية ” بى 4 ” بالمجاورة الستين طال مصنع جوبيل موبيل للبويات المملوك لرجل الأعمال ” هانى .م ” المقام على مساحة 3000 متر ومكون من طابقين والتهمت النيران المصنع بالكامل.

كما التهمت جزءا كبيرا من مصنع أبو العزايم لإنتاج مواد الغراء وتم الدفع ب20 سيارة من إدارة الدفاع المدنى بالشرقية للسيطرة على الحريق الذى استمر حتى السابعة من صباح اليوم الخميس.

أسفر الحريق عن مصرع كلا من المهندس ” رامى سعدى جرجس ” 28 سنة ومقيم مركز منيا القمح و “عمرو على مصطفى الزاهر ” عامل بالمصنع ومقيم كفر الزيات الغربية” وإصابة ” إبراهيم محمد “30 سنة عامل بصدمة عصبية أثر مشاهدة المتوفيان والنيران مشتعلة بهما اضافة الى إصابة ثلاثة آخرين بحرائق وتعرض العشرات لحالات إغماء من أثار انفجار المواد الكيماوية .

تحرر المحضر 20 13 إدارى قسم ثانى العاشر لسنة 2011 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية. وافادت التحقيقات الأولية أن سبب نشوب الحريق هو انفجار فى غلاية مصنع جوبل أسفر عن انفجار بالمصنع وأنتقل فريق من النيابة العامة بإشراف أحمد شعيشع مدير نيابة العاشر الى موقع الحادث و أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق وتشكيل لجنة فنية لتحديد قيمة التلفيات.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى