سياسة

“مصر القوية”: دماء تلاميذ أسيوط في رقبة الحكومة والرئيس

untitled18طالب حزب “مصر القوية” بإقصاء كل القيادات الفاسدة فى السكك الحديدية، وكل القيادات المحلية في محافظة أسيوط، وبمحاسبة كل المسئولين عن هذه فاجعة حادث أسيوط، مطالبًا بوضع خطة زمنية قصيرة الأجل لتشغيل وإصلاح كل مزلقانات السكك الحديدية في مصر وفقاً لمعايير السلامة الدولية، كبداية لوضع خطة شاملة زمنية حقيقية لإصلاح العطب الذي أصاب كل مرافق مصر العامة على يد النظام السابق.

كما طالب الحزب، في بيان له مساء اليوم السبت، بأن يعترف الرئيس والحكومة بشجاعة بأنهم لا يملكون مشروعاً حقيقياً لإصلاح فساد النظام السابق، وأن يستعينوا بكل الخبرات المصرية في هذا الإصلاح المنتظر.

وأضاف بيان “مصر القوية”: “دماء تلامذة أسيوط الذين دهسهم القطار بغير رحمة لأجسادهم النحيلة خير شاهد على أن فساد السلطة وإهمالها باقٍ لم يتغير.. باقٍ بمحلياته، وقيادات هيئاته.. باقٍ بروتينه والتغاضي عن محاسبة مفسديه.. باقٍ بعدم وجود أولوية للإنفاق”.

وأكد الحزب أنه طالب مراراً وتكرارًا أن يثور رئيس الجمهورية على الفساد، ولكنه ما زال مصرًا على التعامل مع الفاسدين بمنطق المصلحة الضيقة طمعاً فى خبراتهم ونقل تجربتهم، مستنكراً الاستعانة بكثير منهم في مواقع تنفيذية، قائلاً: “وما وصلنا إليه اليوم ما هو إلا ثمرة خبراتهم وتجاربهم فى قتل الناس وإهمال مصالحهم”.

واختتم “مصر القوية” بيانه قائلاً: “إن دماء المصريين الغالية يتحمل مسئولية إهدارها من يحكم، ومن أبقى على كل فاسد في مكانه، مهما اختلقت المبررات، ومهما تعددت الأسباب.. نعم هذه الدماء في رقبة الحكومة، وفي رقبة الرئيس لأنه رأس السلطة التنفيذية في مصر”.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى