أخبار العالم

مصر تحت حرارة الشمس …موجة حارة تضرب البلاد

 

مصر تحت حرارة الشمس ...موجة حارة تضرب البلاد
ارتفاع درجات الحرارة

كتبت | هدير هشام

كشفت رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل الدكتور «إبراهيم عطا»،  عن تعرض جميع محافظات مصر إلى موجة شدشة الحرارة في عام 2019 بدءً من  إن السبت المقبل .

وقال رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل «إبرهيم عطا » اليوم الأربعاء بأن الأسبوع الماضي وصلت درجة الحرارة إلى 31 درجة، كما ستسجل درجات الحرارة بدءً من السبت بمحافظة القاهرة 33 درجة، وهذا يعني أنها أول موجة حر شديدة إلى حد ما.

من جانبه قال الدكتور «محمود شاهين» مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ما زالت غير مستقرة، وأن درجات الحرارة ترتفع بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل بواقع درجتين.

واستكمل الدكتور «محمود شاهين» درجات الحرارة ستصل إلى 27 درجة يوم الجمعة المقبل، بعد أن سجلت اليوم الأربعاء 25 درجة مئوية على القاهرة.

كم أن حالة الطقس شهدت بداية الأسبوع الجاري ارتفاعًا في درجات الحرارة وصلت في القاهرة لـ31 درجة مئوية، وانخفضت اليوم لتسجل 25 درجة، ثم ستعاود الارتفاع درجيتن خلال اليومين المقبلين، لافتًا إلى أن هذا الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة طبيعي ومن سمات فصل الربيع.

وأكد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لن تؤثر على النشاط اليومي، كما يوجد نشاط للرياح الشمالية التي تزيد من الإحساس بالبرودة.

لافتًا إلى  وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر، تكون كثيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، مطالبًا السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.​

الأرصاد الجوية تعلن موعد ارتفاع الحرارة

وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأربعاء بدا متحسناً نسبياً مؤكداً أن حالته ربيعية متوسطة .

واستكمل أن البلاد تشهد طقس معتدل على جميع الأنحاء لكنه بارد في الساعات الأولى من الصباح كذلك الساعات المتأخرة من الليل .

وشدد في مداخلة هاتفية بقناة سي بي سي إكسترا نيوز أنه بداية من الأسبوع المقبل سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي.

ووجه عبد العالي نصيحة للمواطنين معبراً لابد من ارتداء صباحاً ملابس ربيعية أما في الساعات المتأخرة من اليوم فاحرص على ارتداء جاكيت.

موضحًا وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، خاصةً على الطرق القريبة من المسطحات المائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى