أخبار العالمسلايد

مصر تنشئ محطة لتداول المواد البترولية بالعين السخنة بقيمة 324 مليون دولار

وزير البترول

قالت “وزارة البترول المصرية” اليوم الأربعاء، إنه جرى توقيع عقد إنشاء محطة لتداول المواد البترولية بالعين السخنة المطلة على البحر الأحمر بإستثمارات 324 مليون دولار بين إيجاس وشركة سوميد .

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن المشروع يشمل رصيفًا بحريًا بطول حوالي 2.2 كيلومتر وأعماق تتراوح من 15-19 مترًا لإستقبال ناقلات الغاز الطبيعي المسال، كما يتضمن تنفيذ عدد من المستودعات لتداول غاز الطهي والمازوت.

وأوضح البيان أن المشروع على مرحلتين تتعلق الأولى خاصة بتداول الغاز الطبيعي المسال ومن المخطط أن تكون جاهزة للتشغيل خلال الربع الأول من 2017، والثانية خاصة بتداول غاز الطهي والمازوت ومن المخطط أن تكون جاهزة للتشغيل خلال الربع الثاني من 2018.

وتملك الهيئة المصرية العامة للبترول نصف شركة “سوميد” التى تملك وتشغل ميناء سيدي كرير المصري المطل على ساحل البحر المتوسط بينما تمتلك النصف الآخر مجموعة من أربع دول خليجية هي السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر.

وكان “طارق الملا” وزير البترول، أبلغ وكالة أنباء رويترز، أن عمليات إنشاء الميناء الخاص بشركة سوميد في العين السخنة قد تستغرق ما بين 18 و20 شهرًا لإستقبال سفينة تغويز ثالثة.

 المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى