أخبار الشرقية

معلمو 10 معاهد أزهرية بالشرقية يضربون عن العمل للمطالبة بحافز الإثابة

ازهر

كتب – احمد حسن

قرر معلمو معاهد فتيات مشتول السوق الأزهرية التابعة لمحافظة الشرقية بمختلف مراحلها ابتدائى وإعدادى وثانوى، الإضراب والاعتصام أمام مقر المعاهد والامتناع عن أداء واجبهم داخل الفصول، اعتراضا على عدم الاستجابة لمطالبهم والمتمثلة فى مساواتهم بزملائهم من التربية والتعليم وصرف جميع مستحقاتهم من حافز الإثابة “200%”، وكافة الزيادات اللازمة.

وقال طارق سلامة، أحد المعلمين المعتصمين، إنهم قرروا الدخول فى الاعتصام بعد تجاهل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مطالبهم، رغم إرسالهم عددا من الشكاوى له، وإلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إرسال مذكرة تتضمن كافة مطالبهم للمشير حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف سلامة، أن الاعتصام والإضراب شمل أكثر من 10 معاهد، لافتا إلى أنه من المقرر أن يشمل كافة معاهد المحافظة خلال الأيام المقبلة فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم أو مقابلة أحد المسئولين والحصول على وعد صريح بتنفيذ تلك المطالب.

وأكد طارق سلامة، أنهم اتفقوا على عدم فض الاعتصام، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء فى حال عدم تلقى رد من قبل المسئولين على مطالبهم والتى وصفها بالمشروعة نهاية الأسبوع الجارى.

كان قرابة 50 معلما أزهريا بمعهد منيا القمح الإعدادى الثانوى بنين، قد قرروا الاعتصام أمام مقر المعهد الأحد الماضى، والامتناع عن أداء واجبهم داخل الفصول، إلا بعد الاستجابة لمطالبهم والمتمثلة مساواتهم بزملائهم من التربية والتعليم وصرف جميع مستحقاتهم من حافز الإثابة”200%”، وكافة الزيادات اللازمة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى