أخبار العالم

معلومة لا تعرفها عن الفنانة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة الجديدة

إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة الجديدة

وافق مجلس النواب اليوم الأحد برئاسة الدكتور «علي عبدالعال» في الجلسة الطارئة، على التعديلات بالحقائب الوزارية لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

وشمل التعديل، تعيين الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة للثقافة، خلفًا للكاتب الصحفي حلمي النمنم، والذي شغل المنصب منذ عام 2015.

معلومات لاتعرفها عن إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة الجديدة

حصلت على درجة البكالوريوس من كونسرفتوار القاهرة، ثم سافرت في منحة دراسية لفرنسا حصلت على درجتي الماجستير ثم الدكتوراه في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

شغلت إيناس عبد الدايم منصب رئيس دار الأوبرا المصرية اعتبارا من عام 2012 حتى جاء الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة السابق، فى حكومة الدكتور هشام قنديل، فى عهد حكم جماعة الإخوان المسلمين.

ثم تولت المنصب مرة أخرى بعد ثورة 30 يونيو إلى الأن.

أشرفت فنيًا على جمعية النور والأمل للكفيفات بمصر الجديدة منذ عام 2008 وحتى الآن.

شغلت منصب مدير أوركسترا القاهرة السيمفوني، وعميد المعهد العالي للكونسرفتوار 2004-2010، ونائب رئيس أكاديمية الفنون بالقاهرة لعامي 2010-2011.

قدمت العديد من الحفلات الصولو في تشيكوسلوفاكيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من البرامج الإذاعية التي كان من أهمها في راديو فرانس بباريس.

حصلت إيناس عبد الدايم على جائزة أبرز عشر نساء في مصر لهذا القرن في مارس 2000، وجائزة الدولة التشجيعية للفنون عام 2001.

قدمت العديد من الحفلات الموسيقية في أوروبا، إضافة إلى حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولي بباريس، كذلك حفلات الصولو مع أوركسترا كونسرفاتوار القاهرة.

مثلت مصر في مهرجان أوركسترا البحر الأبيض المتوسط، بمارسيليا وكانت أول مصرية تشارك في هذا التجمع.

في 1999، أسست فصلًا دراسيًا لتعليم آلة الفلوت للأطفال في سن مبكرة لتنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

أشرفت على العديد من الأبحاث العلمية للحصول على درجة الدكتوراه والماجستير في الفنون بالعديد من الجامعات والمعاهد المصرية.

أخبار متعلقة

6 ستات في حكومة «شريف إسماعيل» بعد التعديل الوزاري

بعد موافقة البرلمان.. تعرف على رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة

السيرة الذاتية لـ اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية الجديد

البرلمان يعلن بشكل رسمي أسماء الوزراء الجدد

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى