أخبار الشرقية

مفتش سجون طنطا يتفاوض مع حارسات سجن الزقازيق لفض اعتصامهن

s920112622147يحاول العقيد عاصم محمود مفتش سجون منطقة طنطا وشبين وبنها التفاوض مع 7 حارسات بسجن الزقازيق العمومى بمحافظة الشرقية مضربين عن العمل من أمس وذلك لتضامنهن مع الحارسة “داليا محمد محيى” بعد أن صدر قرار أمس بوقفها عن العمل لمدة شهر بدون معرفة سبب الوقف.

وكانت الحارسات الستة قضين الليلة الماضية أمام مقر سجن الزقازيق العمومى مفترشات البلاط ورفضن الذهاب لمنازلهن وقررن البقاء والمبيت فى الشارع حتى يتم العدول عن قرار الوقف الصادر من اللواء محمد نجيب مساعد الوزير لقطاع السجون.

وأكدت الحارسة الموقوفة عن العمل داليا محمد محيى لـ “اليوم السابع” أن رجال مباحث السجن قاموا بإلقائها خارج السجن فى الشارع بعد أن أبلغوها بقرار الوقف ورفضت الخروج من السجن، ومنعوها من أخذ متعلقاتها الشخصية، وأكدت أن مأمور القسم يقوم بتميز حارسة عنهن.

وعلم “اليوم السابع” من مصادر بسجن الزقازيق العمومى، أن مأمور سجن الزقازيق عبدا لكريم الشهاوى، أرسل مذكرة لقطاع السجون لوقف الحارسة عن العمل لتزعمها حركة حارسات وقيامهما بتحريض الحارسات على عدم العمل.

ومن ناحية أخرى أعلن منذ قليل الائتلاف العام لأمناء الشرطة بالشرقية، تضامنه مع الحارسة بعد تخلى أفراد الشرطة الرجال عنها وتركها بمفردها ورفع بعض أفراد الائتلاف والحارسات الستة لافتات ترفض الظلم الذى تعرضت له الحارسة وتطالب بالمساومة فى العمل وعدم التفريق بين الحارسات، ومن جانبه دخلت الحارسة فى إضراب عن الطعام وأكدت إنها مستمرة فى الإضراب حتى يتم العدول عن قرار الوقف الصادر بشأنها.

يذكر أن 7 حارسات بسجن الزقازيق العمومى بالشرقية، دخلن فى اعتصاماً أمس الاثنين أمام مقر السجن، ممتنعات عن العمل، وذلك للتضامن مع زميلتهن داليا محمد محيى، بعد أن صدر قرار بإيقافها عن

المصدر:اليوم اليابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى