أخبار العالم

مقبرة لزوجين في وضع احتضان تثير حيرة علماء الآثار

مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان

مقبرة تم اكتشافها في أوكرانيا تثير حيرة جميع العلماء قد تظن منذ قراءة العنوان أن المعني الحقيقي للعثور على مقبرة بها عظام زوجين يحتضنان بعضهما رمزاً للوفاء والحب والرومانسية لكنك مخطئ.

لكن هذا الاكتشاف الأثري المذهل يلقي الضوء على قصة مظلمة وموت امرأة دفنت حية إلى جانب زوجها عثر على رفات الزوجين في قبر يعود لعصور ما قبل التاريخ.

واكتشف بالقرب من قرية تدعى باتريفيك، جنوب مدينة تيرنوبلي في غرب أوكرانيا، ويعتقد أن المرأة مدفونة عن طيب خاطر من أجل مرافقة زوجها إلى العالم المقبل وذلك وفقاً لما قالته الصحيفة ميرو البريطانية .

وقال البروفسور ميكولا باندريفسكي، الذي أجرى دراسة عن دفن الزوجين، إنه حالة دفن فريدة، فالرجل والمرأة وجدوهم مستلقيان ويعانقان بعضهما البعض، والوجهان يحدقان ببعضهما البعض، وجباههما تتلامسان، والمرأة مستلقية على ظهرها وذراعها اليمنى يعانق الرجل بحنان، ورسغها ملقى على كتفه الأيمن، وأرجلها تنحني عند الركبتين.

وأضاف البروفيسور باندريفسكي: كلاهما كان يرتدي زخارف برونزية، ووضعوا بالقرب من رؤوسهم بعض الأشياء الفخارية، وهذه الثقافة القديمة معروفة باسم الحنان.

وذكر خبراء التشريح أنه لن يمكن وضع جسد المرأة في مثل هذا الوضع إذا كانت ميتة بالفعل، وأكد الخبراء على أنه من المرجح أن المرأة اختارت أن تموت وأن تدفن مع زوجها وشربت السم أثناء دخولها إلى القبر واحتضنت زوجها الذي توفي قبلها.

وتابع البروفيسور باندرفسكي: من وجهة نظرنا، هذه المرأة فعلت ذلك طواعية، ونحن نفترض أن مثل هذا القرار لم تكن يمليه عليه أحد بل كان رغبتها الخاصة.

والزواج تطور بشكل جيد في ثقافة تلك المنطقة، مع وجود مسؤوليات واضحة للزوجات، وكانت معتقداتهم تقول إن المرأة تفضل الموت مع زوجها، فالناس في هذا العصر آمنوا بالحياة الأبدية للروح البشرية.

مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان
مقبرة لزوجين في وضع احتضان

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى