أخبار العالم

استشهاد 3 جنود والقضاء على 46 تكفيريًا بسيناء

 

جنود سيناء
جنود سيناء

كتبت  |هدير هشام

استهدفت القوات الجوية المصرية على الإتجاه الشمال الشرقي، بتدمير 15 وكراً للعناصر الإرهابية وتجمعاً للعناصر الإرهابية، كما تم تدمير 4 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها.

وعلى الإتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، بالإضافة إلى 10عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الإتجاه الغربى .

ومن جانبه تم القضاء على 46 فرد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14  دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

كما تم القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم العثور داخل أوكار العناصر الإرهابية بداخلهم كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الإنفجار التى تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء .

واكتشف المهندسين العسكريين  204 عبوة ناسفة، تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وفي نفس السياق تم إكتشاف وتدمير 244 فدان لنبات الخشخاش 2طن من البانجو المخدر ومليون قرص حبوب مخدرة ، بحملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية.

وتم ضبط كميات من البارود الأسود الذي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة

كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات، حيث تمكنت من ضبط عدد 117 عربة تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدود وضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

ونتج عن الأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، تم استشهاد 3 ثلاث أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الارهابية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى