تقارير و تحقيقاتسلايد

ملخص مشوار «طارق يحيى» مع الشرقية.. 6 هزائم واستقالتين

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9%89

تقرير | شادي زعبل

تولي «طارق يحيى» تدريب الشرقية في شهر أغسطس الماضي بدأ فيها رحلته مع نادي الشرقية حاملاً آمال الشرقية في تحقيق نتائج مبهرة ترضيهم خلال مسيرته في الدوري الممتاز .

«طارق يحيى» الذي تولي تدريب العديد من الأندية وأثبت فيها نجاحاً كبيراً آخرها طلائع الجيش الذي ظهر بمستوي شرس خلال النسخة الماضية من الدوري المصري الممتاز .

لاعب الزمالك يزور فريق الشرقية فى معسكر الإعداد

بدأ الشرقية أولى مبارياته بتحفيز شديد من الجماهير التي ساندت أول تدريب قبل انطلاق الدوري باستاد جامعة الزقازيق ويذكر أن مباراة الشرقية الأولى هي البصمة الأولى للشراقوة في الدورى الممتاز، حيث ظهر الشرقية بمستوي ضعيف خلال مباراته الأولي ضد سموحة وخسر فيها بهدفين مقابل هدف وحيد مما أثار غضب المدرب وبدأ تعديل بعض الأخطاء الفنية للاعبين وأرجع سبب الهزيمة إلى تأخر توليه المهمة وعدم التجانس التام بين اللاعبين .

نادي الشرقية يلتقي صيد المحلة غداً فى أولي مبارياته الودية (2)

و ظهر الشرقية بعدها بمستوى جيد نسبياً أخاف خلالها نادي إنبي الذي لم يتوقع وجود الأخضر بالمستوي والندية الشديدة، وانتهت المباراة بهدفين لكل فريق، وبعدها استشاطت جماهير الشرقية بعد التعادل الذي وصفوه بالهذيل بعد وصول اللاعبين لمستوى المكسب وتفريطهم في المباراة  .

وبدأ حينها مسلسل السقوط حيث خسر الشرقية من المصري بهدف مقابل لا شيء في مباراة صنفها النقاد الرياضيون والجماهير الشرقاوية بضعيفة الأدآء من جانب فريقهم الذي لم يستطيع أن يجاري المصري في المباراة رغم تواضع مستوي الفريق البورسعيدي.

جدول نادي الشرقية في الدوري

واستمرت الخسارات مروراً بالإسماعيلي الذي سحق فيها الشرقية وخاب ظن «طارق يحيى» في تحسن آداء الفريق ولكن سرعان ما انفجر «يحيى» خلال المؤتمر الصحفي وهدد اللاعبين بعدم استكماله لأي مباراة قادمة مما يضع علامات استفهام عديدة كيف سيكمل الفريق مما جعل الحافز يزيد لدى اللاعبين لكن سرعان ما سقطوا مجدداً .

تعرف علي صفقات الشرقية بعد تولي طارق يحيي تدريب الفريق (2)

وخاض الشرقية لقاء المقاولين بمعنويات مرتفعة شهد بها «إيهاب جلال»  الذي كان يضع يده علي قلبه في جميع هجمات الأخضر والتي أخافته كثيراً طوال المباراة في مباراة كان سهلة لأبناء عرابي أن يقتلوها من أول دقيقة لكن سرعان ما سقط الفريق بسبب مستواهم البدني الضعيف مقارنة بذئاب الجبل وخسر فيها الخيول الشرقاوية بهدفين مقابل هدف .

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9%8a

خاض يحيي لقاء وادي دجلة، وكانت مهمته الإبقاء علي الشرقية بعيدة عن الهبوط من الدوري الممتاز، مما جعله متوجس طيلة المباراة ويأمر لاعبيه بالدفاع من أول دقيقة رغم وجود مساحات كان يستطيع استغلالها وخطف المباراة إلا أنه اكتفى بالدفاع مما زاد من طمع لاعبي دجلة وكثفوا هجماتهم في المباراة التي فازوا فيها بهدفين لهدف .

وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة دجلة أعلن طارق يحيى استقالته الفورية من تدريب الشرقية والرحيل فوراً بعيد عن المؤتمر ورفض استكمال حتى مباراة الداخلية وترك المؤتمر منتفضاً .

وبعد جلسته مع الراعي «أحمد فؤاد أباظة» عضو مجلس النواب الذي أقنع طارق يحيي بالاستمرار حتي مباراة الداخلية لإمكانية البحث عن مدير فني آخر خلال فترة توقف الدوري، لعدم سقوط الفريق بدنياً وفنياً وهو ما استجاب له «يحيى» وخاض مباراة الداخلية التي قضت علي آمال الشرقية في مواصلة مشوارها في الدوري الممتاز .

وعلي الرغم من ظهور الشرقية في مباراة الداخلية بشكل جيد إلا أن الشرقية سقط في سابع مواجهاته وسادس خسارة يلقاها في الدوري .

نادي الشرقية يلتقي صيد المحلة غداً فى أولي مبارياته الودية (3)

 

وخلال الأيام الماضية ظهرت كثير من الأقاويل حول تولي أكثر من مدرب مصري شاب تدريب الشرقية لكن سرعان ما تواصل الشرقية توداي مع راعي الفريق ومع مجلس إدارة النادي لمعرفة ملف المدرب .

وقال النائب «أحمد فؤاد أباظة» عضو مجلس النواب والراعي الرسمي لنادي الشرقية الرياضي أن المفاوضات مع الكابتن «أحمد العجوز» المدير الفني السابق لطلائع الجيش مستمرة حتي الآن، نافياً ما نشرته بعض الصحف والمواقع من تولي العجوز تدريب الخيول .أباظة : سنقدم كل أوجه الدعم لنادي الشرقية

وصرح «أباظة» في تصريح خاص للشرقية توداي أن الكابتن «مصطفى مزيكا» يقود تدريبات الفريق ومستمر حتي تولي مدير فني جديد، وأن مزيكا سيقود مواجهة أبناء عرابي أمام أسوان الأربعاء المقبل في إطار مواجهات الأسبوع التاسع من الدوري الممتاز وقاد مزيكا تدريب الشرقية بعد استقالة «طارق يحيى» قبل تكليفه رسمياً حفاظاً علي معدلات اللياقة البدنية للاعبين واستعدادهم لمباراة أسوان القادمة.

مصطفي مزيكا
لكن هل سيستيقظ الشرقية من غلفته التي وقع بها منذ صعوده ويستفيق أم سيظل هكذا ويسقط للدرجة الثانية ليعاني 16 عاماً أخرى من التهميش في دوري المظاليم بعد عناء قطعه مشجعيه في أغلب مبارياته ومساندته في السويس وبنها وجميع ملاعب مصر لتشجيع اللاعبين علي الوصول للممتاز، لكن أهذا ما كان يحلم به جموع الشعب الشرقاوي أبالخسارة كان يهدف 9 مليون شرقاوي حالمون بالمكسب والمنافسة علي المربع الذهبي للدوري الممتاز أم سيأتي المدير الفني الجديد ليحمل طموحات أبناء عرابي في المنافسة علي وجوده وبقائه في الممتاز .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى