أخبار العالم

ملك السعودية في مصر أبريل المقبل

ملك السعودية في مصر أبريل المقبل

قال السفير السعودي في القاهرة اليوم الخميس، إن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية سيقوم بزيارة رسمية لمصر يوم الرابع من أبريل القادم.

وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم خلفا لأخيه الملك عبد الله في يناير كانون الثاني العام الماضي.

وأضاف السفير أحمد القطان في بيان أصدرته السفارة أن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومة وشعبا وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

ولم يتضمن البيان أي ذكر لجدول أعمال الزيارة أو الموضوعات التي سيناقشها مسؤولو البلدين.

والسعودية من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم عام 2014 بعد عام على إعلانه عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي أكد خلال استقباله لعصام بن سعيد وزير الدولة السعودي في القاهرة يوم الخميس على “قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين.”

وأضاف: “كما نوه السيد الرئيس إلى أن العلاقات المصرية-السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية”.

وفي ديسمبر الماضي أمر الملك سلمان بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار).

وتشارك مصر في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. كما أعلنت الرياض أن مصر ستكون جزءا من تحالف عسكري إسلامي لمكافحة الإرهاب.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى