أخبار الرياضة

منافس مصر المتوقع في ثمن نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2019

 

منتخب مصر
مصر والكونغو

كتب | أحمد الدويري

ينتظر المنتخب الوطني تحديد صدارته للمجموعة ، إلى يوم الأحد المقبل ، عندما يلتقي فريق أوغندا ، في آخر مباريات المجموعة الأولى.

وتحتاج مصر للفوز لا بديل عنه، لضمان صدارة المجموعة، بعدما تأهلت رسميًا بعد فوزها على الكونغو في المباراة الثانية لها بالمجموعة، ويكفي المنتخب التعادل مع أوغندا للاحتفاظ بصدارة مجموعته، إلا أن الهزيمة قد تكلفه التراجع للمركز الثاني.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة حاليًا بست نقاط، متفوقًا على أوغندا صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، فيما يأتي زيمبابوي ثالثًا بنقطة واحدة، ويتذيل منتخب الكونغو الديمقراطية الترتيب بلا نقاط.

ونستعرض في التقرير التالي طريق مصر إلى نهائي المونديال الإفريقي:

– دور الـ16:
في حالة بقاء مصر على صدارة المجموعة، سيواجه الفراعنة في دور الـ16 صاحب المركز الثالث من المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة يوم 6 يوليو المقبل على استاد القاهرة في تمام التاسعة مساءً.

ويأتي الترتيب الحالي للمجموعة الثالثة كالتالي: الجزائر 6 نقاط، السنغال 3 نقاط، كينيا 3 نقاط وتنزانيا بلا نقاط، ويتبقى لكل فريق مباراة في دور المجموعات.

ويأتي الترتيب الحالي للمجموعة الرابعة  كالتالي: المغرب 3 نقاط، كوت ديفوار 3 نقاط، ناميبيا بلا نقاط وجنوب إفريقيا بلا نقاط، ويتبقى لكل فريق مباراتين.

اقرأ ايضًا تعرف على أول المنتخبات المؤهلة لدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية 2019

ويأتي الترتيب الحالي للمجموعة الخامسة كالتالي: مالي 3 نقاط، تونس نقطة، أنجولا نقطة وموريتانيا بلا نقاط، ويتبقى لكل فريق مباراتين.

منتخب كينيا حال صعوده كأفضل ثالث سيواجه منتخب مصر، إلا أن هناك حالة وحيدة قد يواجه فيها الفراعنة صاحب المركز الثالث من المجموعة الخامسة، وهي صعود أفضل ثوالث من المجموعات «B، C، E، F».

وإذا جاءت مصر في المركز الثاني ستواجه وصيف المجموعة الثالثة، التي تضم الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا، في تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة يوم 5 يوليو.

– دور الثمانية:

إذا تأهلت مصر في صدارة مجموعتها، وفازت على فريق من المركز الثالث في مجموعته، ستلعب في دور الثمانية ضد الفائز من مباراة ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة السادسة وتقام المباراة يوم 10 يوليو في ستاد القاهرة.

وإذا احتلت مصر المركز الثاني في مجموعتها وعبرت إلى ربع النهائي، ستواجه الفائز من مباراة بطل المجموعة الرابعة وأحد الفرق صاحبة المركز الثالث، وتقام المباراة يوم 10 يوليو في ستاد الدفاع الجوي.

– نصف النهائي:
في حالة عبور مصر إلى نصف النهائي في الطريق الذي بدأته في صدارة مجموعتها ستلعب في ستاد القاهرة يوم 14 يوليو.

وفي حالة إذا ما كانت مصر في المركز الثاني واستكملت المسيرة، ستلعب نصف النهائي يوم 14 يوليو في ستاد الدفاع الجوي.

– المباراة النهائية:
يحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة النهائية يوم 19 يوليو.

بينما تقام مباراة تحديد المركز الثالث في ستاد السلام يوم 17 من الشهر نفسه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى