أخبار العالم

مندوب تونس بالجامعة العربية يطالب مجلس الأمن بجدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

جامعة الدول العربية

طالب السفير نجيب المنيف، المندوب الدائم لتونس لدى الجامعة العربية ، مجلس الأمن بوضع جدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومعاناة الشعب الفلسطيني، واستعادة حقوقه المشروعة.

وشدد مندوب تونس ، في كلمته، اليوم، خلال افتتاح الدورة الـ١٤٦ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، على أن استمرار إسرائيل في انتهاكاتها وممارستها بحق الشعب الفلسطيني والقدس ونسفها كل المبادرات الرامية لتحقيق السلام، يستوجب الضغط على المجتمع الدولي للتحرك من أجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني، ودفع مبادرات إحياء عملية السلام.

وأكد أن بلاده ستتعاون مع الدول العربية والأمانة العامة للجامعة من أجل معالجة القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة العربية خلال فترة رئاستها لمجلس الجامعة العربية.

وقال إن تونس تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها نظرًا لأن الأوضاع السياسية والأمنية تستوجب تضافر الجهود والعمل المشترك لتعزيز التكامل العربي لدفع مسارات التسوية السياسية للأزمات القائمة.

وأشار في هذا الإطار إلى أهمية تعزيز التكامل العربي واستمرار إصلاح منظومة العمل العربي المشترك، مشيرًا إلى أنه من أولويات تونس خلال رئاستها لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وشدد على ضرورة الإسراع في عملية التطوير والإصلاح في منظومة العمل العربي المشترك، بما يؤهل الجامعة العربية لتفعيل دورها لمواجهة التحديات.

وأكد ضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الليبي ودعم حكومة الوفاق الوطني ووضع حد لخطر الإرهاب الذي يهدد ليبيا والدول المجاورة ودعوة كل الأطراف للمشاركة في جهود السلام التي تدعمها الأمم المتحدة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى