أخبار العالم

من خلال هذا التطبيق .. استعلم عن تموينك

 

وزير التموين يزف بشرى سارة لحاملي بطاقات التموين الورقية
وزير التموين يزف بشرى سارة لحاملي بطاقات التموين الورقية

 

دشن الموقع الإلكترونى لوزارة التموين والتجارة الداخلية www.msit.gov.eg تطبيقًا يمكن من خلاله الاستعلام عن أحقية المستفيد من الدعم في صرف مقررات شهر رمضان ورقيًا، بمجرد إدخال الرقم القومي، فيظهر له الاسم والإدارة التابع لها، ومكتب التموين، مصحوبًا بعبارة “توجه لمكتب التموين لاستلام البطاقة الورقية المؤقتة”.

جاء هذا في إطار متابعة تنفيذ قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمديري مديريات التموين بالمحافظات بإصدار إذن صرف ورقي مؤقت للسلع التموينية والخبز لـ٤٦٧ ألف و١٢ أسرة، بما يعادل نحو 2 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، كانت قد تمت الموافقة على إصدار بطاقاتهم الذكية وأرسلت لهم رسائل نصية تفيد بذلك، وما زالت تحت الطبع والتسليم، أو البطاقات الذكية التي تم استلامها ولم يتم تفعيلها على النطام.

استعلم عن تموينك

كما رصدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة توافد المستفيدين من الدعم، ممن تنطبق عليهم شروط استخراج البطاقات الورقية المؤقتة، على مكاتب التموين للحصول على حصصهم من السلع التموينية والخبز، وشكل قطاع الرقابة والتوزيع وقطاع الشئون الإدارية بالوزارة مجموعات عمل للمرور على مكاتب وإدارات التموين، للتأكد من إعلان كشوف المستفيدين.

ويأتى هذا القرار تخفيفًا على كاهل الأسر المستحقة للدعم ومراعاة للبعد الاجتماعي في تلبية البطاقات التموينية لاحتياجات الأسر من الخبز والسلع الأساسية خلال شهر رمضان المعظم.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى