منوعات

موسم شنط المدرسة V.S ملابس العيد: اتجاه لتصليح القديم

%D8%B4%D9%86%D8%B7

بينما ينشغل معظم الناس بملابس العيد تلك الأيام وأسعارها، ينسى أولياء الأمور هذا الأمر وينصب كل تفكيرهم وهمهم فى مستلزمات الدراسة وحقائب المدرسة التى زادت أكثر من النصف، والتى أصبحت أزمة، خاصة لمن له أكثر من طالب مدرسى، ليجدوا لأنفسهم مخرجاً لهذا الأمر فى تصليح حقائب السنوات الماضية، ويتحول الزحام من محال بيع حقائب المدرسة إلى محال تصليحها. فى منطقة هارون يجلس خالد كرامة، رجل خمسينى، فى محلّه الذى يقسمه إلى جزأين، الجزء الأكبر مخصص لبيع حقائب المدرسة، وركن صغير آخر من المحل جعله لتصليح الحقائب والأحذية التالفة، اعتاد «كرامة» فى مثل هذه الأيام على تكدس المحل بأولياء الأمور والطلاب، ولكن اختلف الأمر تماماً فكل يوم يأتى إليه من زبون إلى اثنين بالأكثر للشراء.

ويقول كرامة: «الحال واقف جداً، ومفيش إقبال، زى الأيام دى السنة الماضية مكنتيش تعرفى تشوفى المحل من الناس اللى واقفة، والصراحة ده شىء متوقع جداً بعد ارتفاع سعر الشنط أكثر من النصف»، ويضيف: «متوسط سعر الشنطة السنة اللى فاتت كان بـ90 جنيها مثلا دلوقتى وصلت لـ160 وأكثر، ودى مجرد حاجة واحدة من حاجات كتير المفروض ولى الأمر يشتريها لأولاده فطبيعى يكون الإقبال كده».

وعلى غير المعتاد انتقل التكدس فى محل كرامة من قسم بيع الحقائب إلى مكينات التصليح، فمنذ بداية الشهر بدأ الأهالى يتوافدون عليه بحقائب وأحذية قديمة لتصليحها، ويكمل: «معظم الأهالى قرروا ميشتروش شنط مدرسة جديدة، اللى أخذ شنطة أخوه الكبير، واللى بيصلح شنطته القديمة، والشغل الأيام دى كلها على أهالى جايين يظبطوا شنط لأولادهم عشان يوفروا وينقذوا الموقف».

كان الغالب على زبائن شراء الحقائب عند كرامة هذا العام هم أصحاب الطبقة فوق المتوسطة، فكانت جيوبهم وحدها هى التى مازالت قادرة على تحمل الأسعار الجديدة، ويقول خالد: «الطبقة المتوسطة واللى أقل خلاص مبقتش موجودة ومشوفتهمش فى المحل السنة دى، اللى بيجى فيهم بيجى يصلح فقط، ومش متوقع خالص إن الموضوع هيتغير قبل المدارس مباشرة». وعلى بُعد أمتار من عم خالد، يجلس عم على، فى محل تصليح حقائب وأحذية، ويقف أمامه طابور من الزبائن، التى اختلفت طلباتهم بين تصليح حقائب المدرسة، وأحذية العيد، ويقول: «الإقبال السنة دى على التصليح أكثر من كل سنة، الناس معهاش تجيب جديد، فيه اللى جيبالى جزمة أصلحها ليها قبل العيد، وفى اللى ساحب ولاده وراه وجايب شنط المدرسة بتاعتهم، وأهو بنصلح ونحاول نرجعلهم الحاجة جديدة، ومنتقلش على الناس فى السعر».

فى الجهة المقابلة، تقف سوزان، سيدة أربعينية مع أولادها الثلاثة وزوجها، فى المحل الخامس لبيع حقائب المدرسة، فأسعار الحقائب وملابس العيد كانت أكثر من ميزانيتهم، وتقول: «الأسعار غليت أكثر من النصف وإحنا كمان داخلين على عيد، عاوزة أجبلهم شنط جديدة عشان يبقوا زى أصحابهم، ولكن صعب جداً، لأنها مش هتبقى شنطة واحدة دول تلاتة» وبعد أكثر من ساعتين لف على حقائب بأسعار مناسبة، قررت سوزان تصليح حقائب السنة الماضية.

 المصدر

«القضاء الأعلى» يقرر وقف بث جلسات المحاكمات

الأزهر يرد على دعوات زواج المسلمة من غير المسلم والمساواة في الميراث

إصابة 8 أشخاص على الأقل في حادثة دهس في فرنسا

البابا تواضروس يستقبل «الشيخة فريحة» بالكاتدرائية المرقسية

أول تعليق من عائلة «ريجيني» على إعادة السفير الإيطالي إلى مصر

 للمزيد من أخبار الفن

على طريقة «صعيدي في الجامعة الامريكية» .. أول تعليق من هنيدي على ألبوم عمرو دياب

صبا مبارك تنقذ دينا الشربيني بعد شائعة تهنئة عمرو دياب

أسر ياسين يعلن بدأ تصوير «تراب الماس» مع أحمد مراد

أول تعليق من دينا الشربيني بعد شائعة تهنئة عمرو دياب بالألبوم الجديد

أصالة تطرح «شو بدك» من ألبومها الجديد عبر «أنغامي»

ابنة أحمد زاهر تفاجئ جمهورها في أحدث ظهور لها

أحمد الفيشاوي إمامًا للمصليين في إعلان تشويقي جديد

محمد هنيدي «فولرمان» شخصية خارقة في مسلسل كرتوني جديد

لقاء سويدان ترد على بيان حسين فهمي

زوجة مصطفى فهمي تنشر صور من عيد ميلاده في الساحل الشمالي

طارق صبري يحتفل بعيد ميلاده في المستشفى: «أصروا نعمله بصوت واطي»

سعد لمجرد يطرح كليبه الجديد «Let Go» ويحقق ربع مليون فى نصف ساعة

«طفلة فيلم الحفيد» تعود للظهور بعد 43 عامًا

سبقه براد بيت وجاكسون.. تامر حسني يدخل التاريخ: «تصبح على خير» بهوليود

أسرة الفنان أحمد رمزي تتبرع بمسدسه الشخصي لصندوق تحيا مصر

بطلة «ركبني المرجيحة» تتسبب في إلغاء الجزء الثاني من فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»

الراقصة برديس تعلن اعتزالها حزنًا على غزل

تعرف على قائمة أفلام عيد الأضحى 2017

أول ظهور لحماقي مع ابنته الأولى فاطمة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى