أخبار العالمسلايد

موعد المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات

تنسيق القبول بالجامعات
معامل تنسيق القبول بالجامعات

كتب | شادي زعبل

كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد .

وقال عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات أن معامل تنسيق القبول جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة وذلك فور إعلان نتيجتهم .

وأضاف اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن يتم بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، بعد تسلم وزارة التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة بـ72 ساعة.

اقرأ ايضاً: موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

أما عن ما يخص الحد الأدنى للقبول بالجامعات، أكد عطا أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، مشددًا على عدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء ما يشاع بشأن نظام القبول بالجامعات: كل ما يرتبط بالتنسيق يُعلن رسميًا من وزارة التعليم العالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت انتهاء تصحيح العينات العشوائية فى جميع المواد الدراسية التي امتحنها الطلاب .

وبالنسبة لموعد الانتهاء من عمليات التصحيح الشامل بكنترولات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية فإنه بنهاية الأسبوع الجاري سيكون الجميع قد انتهى من التصحيح.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى