أخبار العالم

موعد تنفيذ الإجراءات الجديدة بشأن التأشيرات والإقامة بالإمارات

 

شروط الحصول على إقامة طويلة الأمد في الإمارات
الإمارات

 

تبدأ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد غدٍ الأحد، تنفيذ القرارات الخاصة بمنح الزائرين إذن دخول جديد للزيارة بعد انتهاء إذن الدخول للزيارة أو السياحة دون الحاجة لمغادرة الدولة.

وكذلك تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدة عام بدون كفيل من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية أو الثانوية أو بلوغهم سن 18 عاما.

من جانبه، تلقي محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بأبوظبي، أوضح فيه المستشار العمالي ياسر عيد أنه فيما يتعلق بقرار منح الزائرين إذن دخول جديد بعد انتهاء إذن الدخول للزيارة أو السياحة لدولة الإمارات دون الحاجة لمغادرة الدولة، أكدت الهيئة أن تطبيقه سيتم وفق مجموعة من الشروط والضوابط تشمل تمديد أذونات الدخول (للزيارة والسياحة) وبكافة أنواعها (طويلة أم قصيرة) لمدة 30 يوما ولمرتين فقط بصرف النظر عن المدة الأساسية للتأشيرة الأصلية.

وكشف أنه سيتم الاستفادة من القرار بالنسبة لمن دخلوا في المخالفة تتطلب من المخالف تسديد الغرامات التي ترتبت على مخالفته بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير بعد مرور 10 أيام على انتهاء صلاحية إذن الدخول أو التأشيرة، ليتم التمديد له لمدة 30 يوما على أن يتم احتساب تاريخ التمديد من تاريخ انتهاء إذن الدخول السابق.

تابع أن الرسوم المقررة لتمديد أذونات الدخول تبلغ 600 درهم لكل تمديد، لافتا إلى أن هذا القرار لا يشمل أذونات الدخول الخاصة بالمقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومرافقي مواطني دول المجلس وأذونات الدخول الخاصة وإذن الدخول لمهمة 96 ساعة .

ويتم تمديد تأشيرة السياحة أو الزيارة بطلب التمديد قبل مرور 30 يوما على انتهاء صلاحية تأشيرته ليتمكن من الاستفادة من قرار التمديد، محذرا من أنه لن يكون بإمكانه الحصول على التمديد في حال تجاوزه لهذه المدة، وسيكون ملزما بمغادرة دولة الإمارات والعودة بتأشيرة جديدة في حال رغبته بذلك كما هو متبع قبل صدور هذا القرار والذي كان يلزم السائح أو الزائر مغادرة الدولة في حال الرغبة في الحصول على تجديد التأشيرة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى