عقارات

موعد سحب كراسات شروط الإعلان الحادي عشر للإسكان

موعد سحب كراسات شروط الإعلان الحادي عشر للإسكان
شقق الإسكان الاجتماعي

كتب | شادي زعبل

نشرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه سيتم بدء سحب كراسات الشروط الخاصة.

وأعلنت، أنه سيتم البدء فى سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2019.

ويبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg من 22 أبريل حتى يوم 30 أبريل الجاري، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1 مايو وحتى 31 مايو المقبل.

وتصل مساحة الوحدات إلى 90 متر مربع للوحدة 3 غرف وصالة، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر فى الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10%.
ويبلغ مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة تُحدد طبقًا للسن والدخل بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافي الدخل الشهري بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى، على ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 68400 جنيه سنويًا للأسرة 5700 شهريًا وعن 50400 سنويًا للأعزب 4200 شهريًا، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقًا لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى يبلغ 1300 جنيه.

يذكر أنه جرى طرح ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل، بالمناطق التالية المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحي الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بني سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط إسكندرية التحرير بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى