أخبار الرياضة

موقعة جديدة بين قطبي الكرة الإسبانية

Real Madrid CF v FC Barcelona - La Liga

يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على برشلونة في موقعة الـ”كلاسيكو” في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب كامب نو حيث من المتوقع أن تشاهد جماهير الفريقين معارك كروية بين باقة من نجوم اللعبة.

ويستقبل برشلونة صاحب الصدارة غريمه اللدود ريال مدريد، على رغم تعادله لأول مرة هذا الموسم بعد 8 انتصارات متتالية على أرض أوساسونا في المرحلة السابقة، فيما يحتل الفريق الملكي المركز الثالث بفارق 3 نقاط دافعا ثمن خسارته أمام جاره أتلتيكو.

ولطالما اعتبرت موقعة “كلاسيكو” الدوري الإسباني المواجهة الأهم أوروبيا على صعيد الأندية وحتى عالميا، نظرا إلى الخصومة التاريخية بين الناديين بالإضافة إلى مستوى النجوم التي يضمها كل منهما، وبالتالي لن تكون مواجهة السبت مختلفة عن سابقاتها من حيث الأهمية.

إلا أن الجديد في هذه المباراة، تغيير مدربي الفريقين، فكتيبة الريال سيقودها الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حل بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو غير المرغوب فيه في العاصمة والمنتقل إلى تشلسي الإنجليزي. أما حامل اللقب فيلعب تحت إشراف الأرجنتيني خيراردو مارتينو بديل تيتو فيلانوفا الذي يعاني من مرض السرطان.

وسيعبر 98 ألف متفرج خلال الكلاسيكو عن دعمهم لفيلانوفا، إذ أعلن بطل إسبانيا أن الجمهور سيلوح بأوراق ملونة فور دخول الفريقين إلى الملعب راسما كلمتي “فورسا تيتو” (تشجع تيتو)، بألوان قميص الفريق وعلم كاتالونيا الأحمر والاصفر.

والتقى الفريقان 257 مرة في جميع المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 94 مرة وبرشلونة 105 وتعادلا 58 مرة.

ويأمل الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة أن ينفرد بصدارة هدافي المباريات الرسمية للكلاسيكو، حيث يتعادل في الوقت الراهن مع أسطورة ريال ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا) مقابل 12 للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتتركز الأنظار على تشكيلة أنشيلوتي التي قد تشهد مشاركة أساسية للويلزي السريع غاريث بايل، المنتقل من توتنهام الإنجليزي مقابل نحو 100 مليون يورو، ليكون إلى جانب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يشار إلى أن برشلونة، الذي عانى كثيرا الموسم الماضي من مرتدات ريال على الرغم سيطرته الكاملة على الكرة، لم ينجح في الفوز على غريمه في مسابقتي الدوري والكأس، ويعود فوزه الأخير إلى ذهاب الكأس السوبر المحلية الموسم الماضي، وفي الدوري إلى العام 2011.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى