مجلس النواب

نائب شربين: سأقدم طلب إحاطة ضد وزير التعليم بشأن تردي الأوضاع بالمدارس

مجلس-النواب1-2

أعلن النائب فوزي الشرباصي، نيته التقدم بطلب إحاطة ضد وزير التربية والتعليم، حول تردي أوضاع التعليم في مصر، والقرارات الخاطئة التي تتخذها الوزارة، والتي لا تبنى على أبحاث ودراسات علمية، وتتخذ بناءً على إعجاب المجلس الأعلى للتعليم، بجانب عرض قرارات الوزارة للحوار المجتمعي.

وأضاف “الشرباصي”: “كيف للوزارة المنوط بها بناء مستقبل وعقول وسواعد شبابها الواعد، أن تتخذ فيها القرارات بهذه الطريقة؟”، متسائلاً عن أسباب اتخاذ وزارة التربية والتعليم لقرار إلغاء امتحانات “الميدتيرم”، والأسباب التي جعلتهم يتراجعوا عن تطبيق القرار، قائلاً “التراجع عن قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم يأتي في سياق القرارات غير المدروسة التي تتخذها الوزارة وقبل تنفيذها يتم التراجع عنها”.

وأوضح نائب شربين، أن “سقطات التعليم في مصر تنذر بكارثة مستقبلية، كما أن النظام التعليمي مهترئ في معظم مراحلة، ولن يتم إصلاحه بقرارات منفصلة عن إصلاح المنظومة بأكملها والتي تتطلب إرادة سياسة تتجاوز سلطات وزير التربية والتعليم، بجانب تكاتف كل أبناء وعلماء الوطن بالخارج من أجل نقل تجارب التعليم بالخارج ووضع خبراتهم من أجل النهوض بمستوى التعليم في مصر”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن “قرارات الوزير الخاطئة تنعكس على القيادات الأصغر مثل وكيل الوزارة”، مشيراً إلى أن قرارات وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية التي تنظم العملية الدراسية لا يعتد بها من مديري المدارس ومديري الادارات التعليمية وكأنها لم تكن، متسائلا: “كيف للمنظومة أن ينصلح حالها طالما أن القائمين عليها كلاً بمعزل عن الآخر؟”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى