علوم و تكنولوجيا

ناسا تحذر من اصطدام كويكب ضخم بالأرض: سيقتل ملايين

ناسا تحذر من اصطدام كويكب ضخم بالأرض
كويكب

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية تاسا من كويكب ضخم أطلقت عليه اسم كويكب يوم القيامة الذى يزن 87 مليون طن، محذره من أنه فى حالة اصطدام الكويكب بالأرض.

والذي سينتجع عنه طاقة تصادم تعادل 80 ألف مرة الطاقة الناتجة عن القصف النووى لمدينة هيروشيما اليابانية فى أغسطس 1945، الأمر الذى يؤدى إلى تغير شكل الحياة بالكامل على كوكب الأرض.

وذكرت وكالة ناسا، أن طول كويكببينو يصل إلى 500 قدم، مما يعنى أنه أكبر من مبنى إمباير ستيت، كما يفوق وزنًا عن سفينة تايتانيك بنحو 1664 مرة، مؤكدة أن هذا الاصطدام سينتج عنه قتل ملايين البشر، إضافة إلى التأثير المباشر الذى سيطرأ على ملايين الأشخاص الآخرين.

ويقوم المسبار أوزوريس-ريكس، بمهمة استطلاعية حول الكويكب قبل الهبوط على سطحه المقرر فى عام 2020، حيث سيعمل المسبار حينها على جمع عينات من الكويكب، ثم يعود إلى الأرض على أمل اكتشاف أصل الوجود البشرى، فيما يعتقد العلماء، أن الكويكب سيساعد على إثبات نظرية مفادها أنه قبل مليارات السنوات اصطدمت الكويكبات بالأرض، ونقلت إليها المواد الكيماوية الضرورية لنشأة الحياة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى