علوم و تكنولوجيا

ناسا تحذر من مذنب كبير: ربما تصبح نهاية الأرض في 26 ديسمبر 

ناسا تحذر من مذنب كبير
ناسا تحذر من مذنب كبير

تعددت نظريات نهاية الأرض التي وضعها العديد من العلماء، ولكن ربما تصبح نهاية الأرض الحقيقية في يوم 26 ديسمبر القادم، بعدما كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن مذنب في حجم وحش كبير سيضرب الأرض وربما يتسبب في خسائر كبيرة.

ووفقا لصحيفة اكسبرس البريطانية، أعلنت ناسا عن اقتراب مذنب ضخم معروف باسم طريق نهاية الأرض في يوم 26 ديسمبر القادم، و تبلغ سرعته ضعف سرعة الصوت ب26 مرة، وتقدر بحوالي 20.937 ميل في الساعة.

وأوضح العلماء في ناسا، أن المذنب 4 XE قطره يتراوح ما بين 42.6 إلى 95.1 قدم، ما قد يتسبب في حدوث فوضى على نطاق واسع في الأرض.

ويعتقد العلماء أن تأثيره مماثل لما حدث عندما ضرب نيزك  مدينة تشيليابينسك الروسية في عام 2013، ما أدى لتحطم نوافذ المنازل وإصابة أكثر من 1.491 شخص من بينهم 200 طفل.

وأوضح العلماء أن المذنب سيقطع أكثر من 9 كيلومترات في الثانية الواحدة بسبب سرعته الفائقة، وأشارت التنبؤات المدارية التي تم حسابها عن طريق مختبر الدفع النفاث التابع لـ ناسا أن المذنب لن يتخذ مسار آخر بعيد عن الأرض.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى