علوم و تكنولوجيا

ناسا من جديد: كويكب هائل في طريقه للاصطدام بالأرض

ناسا من جديد كويكب هائل في طريقه للاصطدام بالأرض
الأرض

حذر رئيس وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من اصطدام كويكب قاتل بالأرض إذا لم يتم حمايتها بشكل أفضل، حيث دعا إلى تقوية دفاعات الأرض بقوة أكثر.

واستخدم جيم بريدنشتاين مؤتمر الدفاع الكوكبي هذا العام ليحذر من أن حماية الأرض من مثل هذه الكارثة “لا يتعلق بالأفلام”، وفقا لصحيفة “standard” البريطانية.

وذكر رئيس ناسا وجود أدلة متزايدة على إمكانية اصطدام كويكبات بالأرض، مؤكدا على وجوب تعزيز الكوكب لضمان الحفاظ عليه.

وأضاف بريدنشتاين، خلال المؤتمر، أمس الإثنين، علينا التأكد من أن الناس يدركون أن الأمر لا يشبه بهوليوود، إنه لا يشبه الأفلام، فالأمر في النهاية هو حماية الكوكب الوحيد الذي نعرفه الآن يمكننا أن نعيش عليه.

وتابع جيم بريدنشتاين: يتعين علينا استخدام أنظمتنا وقدراتنا للحصول على المزيد من البيانات والمعلومات، وعلينا القيام بذلك بشكل أسرع.

وأشار رئيس ناسا إلى نيزك طوله 65 قدمًا، انفجر فوق تشيليابينسك في روسيا، على بعد 14 ميلًا من سطح الأرض في عام 2013، مضيفا هذه الأحداث ليست نادرة، فقد حدثت بالفعل.

ويأتي هذا التحذير بعد أن وضعت وكالة الفضاء الأمريكية خططًا تفصيلية لإخراج أي كويكب قد يدمر الأرض من مداره التصادمي مع كوكبنا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى