ثقافة و فن

نجاح أول سمبوزيوم لنحت حديد الخردة في مصر

 3220135135935

حقق “سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الأول”، الذي استضافته حديقة متحف محمود مختار في الجزيرة، نجاحا تمثل في التفاف، واهتمام الجمهور ورواد المتحف بهذا الحدث الفني الفريد والأول من نوعه في مصر.

وقال الفنان النحات الدكتور شمس القرنفلي، إن قيمة وأهمية هذا السمبوزيوم، تتمثل في أنه الحدث الرسمي الأول لقطاع الفنون التشكيلية البيت الشرعي للفنانين التشكيليين المصريين وراعي الحركة التشكيلية المصرية، كما يحتضنه متحف محمود مختار رائد حركة النحت المصري.

واعتبر القرنفلي، أن هذا السمبوزيوم، مكسب حقيقي للحركة التشكيلية، والنحت المصري وما يحدثه من حراك ثقافي، فضلا عن أن له دورا أكاديميا مهما لجمهور الفنانين.

وأضاف أن هذه الملتقيات، تمثل تدعيما لأواصر الفنانين وزيادة فرص الاحتكاك الفني وتبادل الخبرات، لافتا إلى أنه من أحد الأهداف الهامة لهذا السمبوزيوم إيصال رسالة للبيئة المحيطة والمجتمع من شأنها الإرتقاء بالذوق العام، وسيمثل نتاج هذا الملتقى رفيع المستوى ثروة فنية لعشرة فنانين يمكن استغلالها بوضعها في الحدائق العامة والميادين؛ ما يسهم في خلق مناخ صحي ثقافي وغذاء روحي وبصري رائع، وإضافة للمشهد الجمالي وهو ما تنتظره مصر بعد الثورة وهو دور لابد أن يقوم به الفنانون التشكيليون.

من جانبها، قالت الفنانة علا موسى إنها تشعر بسعادة بالغة كونها من المشاركين في أول دورة لهذا السمبوزيوم.

وقدمت موسى، من خلال “سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الأول”، عملا بعنوان “الثورة مستمرة”، وهو عبارة عن خمسة أشخاص يمثلون شباب الثورة على شكل نصف دائرة مما يوحي باستمرارية الرغبة في الحركة للأمام، كما تم وضعهم على خط واحد بلا تمييز بينهم حيث إن الثورة لم يكن لها قائد.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى