أخبار العالم

نجل عبدالناصر يزور قبر والده في ذكرى ثورة 23 يوليو

 

عبدالحيكم عبدالناصر
عبدالحكيم عبدالناصر

كتب | أحمد الدويري

زار عبدالحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، صباح اليوم قبر والده لقراءة الفاتحة، ولإحياء ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتف حوله عدد من المواطنين ومحبي الزعيم، الذين توافدوا من الساعات الأولى من صباح اليوم.

اقرأ أيضًا السيسي يوجه التحية لعبد الناصر في ذكرى 23 يوليو

يذكر أن ضريح الزعيم الراحل عبدالناصر يقع في داخل مسجد كوبري القبة الخيري في منطقة كوبري القبة بالقاهرة، وقد بدأ العمل في المسجد عام 1962، وكانت أرضه مهداة من الدولة لجمعية كوبري القبة الخيرية بإيجار رمزي قدره جنيه واحد سنوياً.

وكان قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة .

وقال السيسي: ثورة 23 يوليو دونت صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصري، وأحدثت تحولا عميقا في تاريخ مصر المعاصر.

وأضاف: قدمت ثورة 23 يوليو لشعبها العديد من الإنجازات الضخمة، وأنهت مرحلة ومهدت الطريق أمام مرحلة جديدة.

واستكمل: إن الإرهاب كان أحد أهم التحديات التي واجهناها بالبناء والتعمير وهو ما يساهم فى توفير الحياة الكريمة لأبناء مصر.

وأدرج أن خطر الإرهاب يمثل أهم التحديات التي تواجهنا إلا أنه بفضل رجال الجيش والشرطة الباسلة نجحنا فى وقف مخططات الإرهاب، متابعا اليوم يوما مجيدا باحتفالنا بتخريج دفعة جديدة، من الكليات العسكرية.

وأشار إلى أن الاحتفال اليوم يأتي تزامنا مع الذكري 67 لثورة يوليو، مؤكدا أنها صفحة سامية فى تاريخ مصر تأتي دفاعا عن مستقبل الوطن واستطاعت أن تغير وجه الحياه بمصر، وأحدثت تحولا جذريا فى تارخ مصر الحديث.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى