ثقافة و فن

نجل عمر الشريف : والدي مصاب بالزهايمر وغير مدرك لوفاة فاتن حمامة

20140612091429

أعلن طارق النجل الأكبر للنجم العالمي عمر الشريف عن خبر حزين يتعلق بوالده، وهو إصابته بمرض الزهايمر.

وأكد في تصريحاته لصحيفة El Mundo الإسبانية أن والده يخلط بين أشهر أفلامه، مثل Doctor Zhivago وLawrence of Arabia، كما أنه ينسى مواقع تصويرها.

وقال: “والدي عمر الشريف مصاب بمرض الزهايمر، ولا أستطيع أن أحدد هو الآن بأي مرحلة من المرض، ولكن من الواضح أن حالته لن تتحسن وستزداد سوءا”.

وتابع: “هو يدرك أنه ممثل مشهور، كما أنه يعلم أنه قام ببطولة فيلم اسمه Doctor Zhivago، ولكنه غير مدرك لكافة تفاصيله، مثل المواقع التي تم تصويره فيها”.

وأردف: “يستطيع والدي في أحيان أخرى أن يتحدث عن أحد أفلامه، ولكنه ينسى في المقابل اسم العمل، أو يستبدله باسم فيلم آخر”.

كذلك اعترف طارق عمر الشريف أن والده (83 عاما) غير مدرك لوفاة زوجته السابفة الفنانة فاتن حمامة، والتي رحلت عن عالمنا في 17 يناير الماضي، مشيرا أنه يسأل عنها الآن قائلا: “كيف حال فاتن؟”.

وعن محل إقامة عمر الشريف الحالية، ذكر نجله طارق أنه يقيم في أحد فنادق مدينة الجونة في الغردقة، وهو عبارة عن منتجع سياحي مطل مباشرة على البحر الأحمر، ومتخصص في الرياضات المائية مثل الغطس.

وأضاف أنه يقضي أيامه الحالية ما بين الاستجمام في شرفة منزله بين تناوله لوجبة الإفطار، وبين الاستماع إلى عروض الموسيقى الحية في حانة الفندق في المساء.

وتجدر الإشارة أن عمر الشريف نفسه صرح في حديث لإحدى المجلات في سنة 2013 أنه أصبح ميالا لنسيان العديد من الأمور المتعلقة بحياته، ولكنه اعتبر في المقابل أن هذا الأمر إيجابيا لأن أصبح مركزا فقط على الحاضر وليس الماضي والمستقبل.

كما أنه سرت شائعات في الماضي أن السبب الرئيسي وراء اعتزال عمر الشريف للتمثيل هو نسيانه لجمله الحوارية في نصوص أعماله الدرامية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى