أخبار العالمسلايد

ندب 3455 قاضيا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات

انتخابات

صرح المستشار وائل شلبى نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، بأن المجلس قرر ندب 3455 قاضيا من المجلس للانضمام إلى زملائهم القضاة من محكمة النقض ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية والنيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة للاشراف على الانتخابات البرلمانية كرؤساء للجان الفرعية واللجان العامة وغرف عمليات المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية وذلك حتى انتهاء العملية الانتخابية فى مرحلتيها الأولى والثانية والإعادة فى المرحلتين.

وأضاف ان مجلس الدولة يقوم حاليا بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة بسفر وإقامة القضاة فى أماكن الانتخاب .

وأوضح شلبى أن مجلس الدولة قرر استمرار عمل دوائر محاكم القضاء الإدارى(الخاصة بالانتخابات) لتلقى الطعون التى ترفع أمامها من ذوى الشأن فى جميع مراحل العملية الانتخابية والإعادة وأن المحكمة الإدارية العليا «دائرة الطعون الانتخابية»مستمرة فى أداء رسالتها والفصل فى جميع الطعون المرفوعة إليها من محكمة القضاء الإدارى على مستوى الجمهورية طيلة العملية الانتخابية. 

وأشار إلى أنه قد تم وضع خطة للتأمين والحراسة على القضاة المنتدبين لهذه المهمة القومية بمعرفة القوات المسلحة والشرطة المدنية لتمكينهم من أداء رسالتهم ومهمتهم القومية التى ائتمنهم عليها الشعب بالإشراف على العملية الانتخابية من بداية فتح باب الترشح حتى إعلان النتائج والبت فى الطعون .

وأكد أن قضاة مصر الشرفاء لا يألون بذل الجهد والعرق لإرساء مبادئ الحق والعدل على منصة القضاء وكل ما يكلفون به طبقا للدستور والقانون جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة الشرفاء لرفعة شأن الوطن وإنهاء الاستحقاق الأخير من خريطة الطريق التى ارتضاها الشعب العظيم .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى