أخبار الجامعة

ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بحقوق الزقازيق

 

كلية الحقوق تنظم ندوة للشباب
ندوة بكلية الحقوق

كتبت | هدير هشام

نظمت كلية الحقوق جامة الزقازيق اليوم ندوة بعنوان «التوعية بمخاطر الإدمان ومشاكله الصحية والنفسية»، ضمن فعاليات مهرجان البيئة السادس عشر «معًا لبناء الإنسان».

وجاء ذلك برعاية الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق والدكتور «عثمان شعلان» نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور «محمد جمال» عميد الكلية والدكتور «سامح التهامي» وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحدث الدكتور«أحمد عمر» عن أسباب الإدمان وأنواعه، ومن أسباب الإدمان هو البعد عن الله، وأشار إلى أن الترامادول هو أخطر أنواع الأدمان لأنة يفقد الأنسان وعية وعقلة.

وفي نفس السياق تحدث الدكتور «ناجي فوزي» عن أسباب الإدمان ومخاطره علي المجتمع وأن ٧٠% من المدمنين لهم سلوكيات غير ساوية مثل النصابين والبلطجية.

و قام الدكتور «عثمان شعلان» نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتحدث مع طلاب الكلية مع الطلابه عن مخاطر المخدرات محذرًا من جميع أنواع المخدرات وأشكالها، لأنة هو الخطر الذي يهدد الأمن القومي المصري في شبابها.

كما نصح الدكتور «عثمان شعلان» بضرورة الحفاظ علي الصحه لأن العقل السليم في الجسم السليم، ويمكن ذلك من خلال ممارسة الأنشطة الطلابية والألعاب الرياضية .

وذلك لكي نتمكن من بناء جيل قادر علي تحمل المسئولية في تنمية مصر، واختتم الدكتور «عثمان شعلان» حديثه قائلًُا انصحكم علي ضرورة الحفاظ علي نعمة الصحة والبعد عن التدخين والمخدرات .

زر الذهاب إلى الأعلى