منوعات

نصائح للتوفير في فاتورة كهرباء منزلك

للتوفير في فاتورة كهرباء منزلك
للتوفير في فاتورة كهرباء منزلك

مع زيادة أسعار فواتير الكهرباء الأخيرة، وارتفاع تكاليف المعيشة تحتاج الأسر المصرية إلى ترشيد استهلاكها من الأجهزة الكهربائية، لتقليل الميزانية.

ونعرض مجموعة من النصائح التي من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة، ومن ثم التوفير في فواتير الكهرباء، بحسب الموقع الرسمي لـ”جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك”.

1-تستهلك الثلاجات حوالي 20 % من مجمل استهلاك المنزل، ولتقليل ذلك، ينصح بضبط مؤشر الحرارة بين 38 و42 درجة للثلاجة، وبين صفر وخمس درجات في “الفريزر”، والحرص على غلق باب الثلاجة، فلا يترك مفتوحًا لمدة طويلة.

2-يفضل وضع الثلاجة في الأماكن جيدة التهوية وبعيدًا عن مصادر الحرارة مثل البوتاجاز، وغسالة الأطباق، وأن تبعد عن الحائط بحوالي 10 سم لكي نسمح بتجديد دورة الهواء.

3-ترك الطعام الساخن يبرد قبل وضعه في الثلاجة لأن وضعه ساخنًا، يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء داخل الثلاجة مما يقلل من كفاءة التبريد.

4-إزالة الثلج من داخل “الفريزر” من فترة لأخرى، لأنه يتسبب في عمل الثلاجة بجهد أكبر.

5-تجنبي تشغيل غسالة الأطباق إلا بعد تعبئتها كليًا،‏ ومن الأفضل إطفاء زر التجفيف، وإعطاء فرصة لأدوات الطعام، لتجف في الهواء، لتوفير20% من مجمل استهلاكها للكهرباء‏.‏

6-فى الصيف يجب الحرص على عمل صيانة دورية على التكييفات وغلق الأبواب، والنوافذ أثناء تشغيل أجهزة التكييف لمنع تسرب الهواء البارد إلى خارج الغرفة، وإطفائه عند الخروج منها.

7-احرص على تنظيف فلتر الهواء والوحدة الخارجية للتكييف بشكل دوري، لأنه يساعد على رفع كفاءة الجهاز وتقليل استهلاك الكهرباء.

8-غلق “راوتر” الإنترنت في حالة عدم الحاجة إليه أو قبل النزول من المنزل لتجنب هدر الكهرباء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى