أخبار الشرقية

نقابة المحامين تطعن بالنقض في الأحكام الصادرة ضد محاميي أبوكبير

كتب | شادي زعبل

قدمت نقابة المحامين، طعناً بالنقض، على الحكم الصادر محكمة جنايات الزقازيق، الصادر بحق ستة من «محاميى أبوكبير» ، المتهمين من إجمالى تسعة متهمين، وهم :«ع إ، ه إ، أ م، م ا، ا م، أ م» وذلك فى القضية الصادرة فيها أحكام تتراوح ما بين سنة إلى خمس سنوات مشدد بحقهم.

وأوضح «عادل عفيفى» عضو النقابة العامة للمحامين بأن المحكوم عليهم من المحامين، حرروا توكيلات باسم النقابة؛ لتُقَدِّم طعنًا بالنقض على الأحكام الصادرة بحقهم، والذي يعد «الطعن الرابع» المقدم في تلك القضية.

وأشار إلى أن النقابة، تقدمت بطعن يوم الأربعاء الماضى قُيِّدَ برقم 1420 كلى، في القضية رقم 27536 لسنة 2016 ج، فى المواعيد المقررة قانونًا، وذلك عن الأحكام الصادرة بحقهم بتاريخ 24 يوليو الماضي.

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق، أصدرت أحكامًا بالسجن المشدد من سنة إلى 5 سنوات لـ9 من محاميى أبوكبير؛ بعد سماع هيئة دفاع برئاسة نقيب المحامين، وشارك فيها منتصر الزيات وعدد من المحامين-؛ دفعًا لاتهامات التجمهر واحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير بالقوة، واستعمال العنف، والتهديد لموظف عام، وإهانة عضو هيئة قضائية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى