أخبار العالم

ننشر أسعار السلع التموينية المقررة من بداية 2018

السلع التموينية

ننشر أسعار السلع التموينية المقررة من أول يناير المقبل، والتي تلتزم بها جميع منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين ومنافذ جمعيتي ومنافذ شركات الجملة.

وجاءت أسعار السلع التموينية على النحو التالي: كيلو سكر بـ 9.5 جنيه، زجاجة زيت كهرمانة بـ 14 جنيهًا، كيلو أرز هندي بـ 6.5 جنيه، كيس مكرونة حوا بـ 3.75 جنيه، علبة جبن عبور لاند بـ 14 جنيها، حلاوة رشيدي الميزان 0.5 كيلو بـ 17.5 جنيه.

مربى فيتراك 450 جرام بـ 11.5 جنيه، عصير دومتي 1لتر بـ 10 جنيهات، ولن ميلكي لاند 1 لتر بـ 12 جنيها، صلصة فودي 320 جرام بـ 5 جنيهات، تونة صن شاين مفتتة بـ 12 جنيها، شاي العروسة 40 جران بـ 3.5 جنيه، شاي ليبتون 40 جرام بـ 5 جنيهات.

من جانبه قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عقد اجتماعًا مع مديري المديريات لاطلاعهم على قرار إلزام المنتجين بكتابة الأسعار على السلع، مؤكدًا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ القرار بكافة حذافيره بداية من عام 2018، إلا أنها لا تريد زيادة الأعباء على المنتجين والتجار، لذلك تم عقد عدة اجتماعات معهم للوصول إلى الآليات.

وأشار “رمضان” خلال تصريحات صحفية، إلى أن الهدف من قرار كتابة الأسعار على السلع تنظيم الأسواق التى عانت من العشوائية خلال الفترة الماضية.

وأكد أنه سيتم تشدد الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين لقرار وضع الأسعار على السلع، موضحًا أنه سيتم البدء بالسلع الغذائية، على أن تعمم التجربة لاحقًا، بهدف تنظيم الأسواق وتفعيل التنافسية بين التجار والمنتجين، فضلا عن منح المستهلك حقه بمعرفة السعر قبل الشراء لاتخاذ قراره.

المصدر

 

للمزيد من الأخبار

غرفة الصناعات الغذائية تعلن عن تخفيض أسعار المنتجات 20%

«الصناعات الغذائية»: أخطرنا «الصحة» بأزمة لبن الاطفال ولم ترد

رئيس لجنة الصناعات الغذائية:«أزمة السكر ستؤثر على إنتاج مصانع البسكويت»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى