أخبار العالم

ننشر البيان الحادي عشر للقوات المسلحة بشأن عملية سيناء

 

123

 

كتبت | هدير هشام

نفذت المهام القتالية لتطهير شمال ووسط سيناء من مقاتلي القوات المسلحة والشرطة بكل عزيمة وإصرار للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق والسيطرة القومية والطرق المؤدية لها على كافة الإتجاهات الاستراتيجية،وذلك فى إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة بسيناء 2018 .

وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات وهي  قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير  8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والإختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة والقصف المدفعي«178»هدف بمناطق العمليات والقضاء على 4 تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التى كانت بحوذتهم  واكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية .

القبض على« 112» فرد من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وضبط وتدمير والتحفظ على «13» سيارة«27» دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية .

تدمير «350» ملجأ ووكر ومخزن تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة الإتصال اللاسلكية واكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الارض .

ومن جانبة قام  عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير «41» عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات وتدمير «13 » مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من «10,5 » طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .

وإستكمالاً للمهام القتالية للقوات الخاصة البحرية قامت  بتأمين المسرح البحري والمسطح المائى أمام مناطق العمليات مع استمرار تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أى عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر مع فرض السيطرة الكاملة على كافة الإتجاهات الاستراتيجية ، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع حرس الحدود والتشكيلات التعبوية فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية .

وأسفرت عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى وضبط أكثر من 500 ألف قرص ترامادول مخدر .

ودفع المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة «598» كميناً وداورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية والتى أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم .

ويواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم القتالية للزود عن تراب الوطن ورفع رايته بكل عزيمة وإصرار لتظل مصر قوية مصانة بعطاء أبنائها المخلصين .

 

زر الذهاب إلى الأعلى